تأكيداً لما تحدثت به مصادرنا:معبر رفح مغلق غداً .. وموعد اعادة فتحه سيُحدد الاسبوع القادم

تأكيداً لما تحدثت به مصادرنا:معبر رفح مغلق غداً .. وموعد اعادة فتحه سيُحدد الاسبوع القادم
رام الله -غزة-خاص دنيا الوطن
نشرت وسائل اعلام محلية نقلا عن مصادر نعتتها بالمصرية المطلعة ان قرارا مصريا بفتح معبر رفح لعودة العالقين يومي الاربعاء والخميس .
وفي حينه اكدت السفارة الفلسطينية بالقاهرة لدنيا الوطن عدم تلقيها اي انباء عن موعد فتح المعبر واكدت مصادر دنيا الوطن في وقته عدم ابلاغ اي طرف بنية فتح المعبر نظرا للاوضاع الامنية التي لا تزال غير مستقرة في سيناء .
وكالات الانباء التي نشرت الخبر في حينه لم تعلم انّ تحديد موعد فتح المعبر جاء وبالاً على السفارة الفلسطينية بالقاهرة وزاد من حدّة غضب العالقين على السفارة الفلسطينية وفي النهاية كان حديث السفارة الفلسطينية هو الحقيقي .
مسؤول معابر غزة ماهر ابو صبحة اكد في تصريحات للرسالة ان ترجيحات وصلته بنية فتح معبر رفح الاربعاء , الا ان مصادرنا نفت مجددا ذلك .
واتفقّ اكثر من مصدر مطلّع في احاديث منفصلة مع دنيا الوطن ان زيارة الرئيس ابو مازن للقاهرة الاسبوع القادم ستحدد موعد فتح معبر رفح , مرجحةً ان يتم الاعلان عن موعد فتح المعبر بداية الاسبوع القادم .
ويعاني اكثر من 5 آلاف فلسطيني عالق في مصر وخارجها من عدم تمكنهم من العودة الى قطاع غزة بعد الحادث الارهابي في كرم القواديس بالشيخ زويد والذي اودى بحياة اكثر من 30 جندي مصري واعلنت جماعة بيت المقدس التي بايعت "داعش" مسؤوليتها عن العملية في حينه .
وقرر الجيش المصري اقامة ممر مائي على الحدود بين قطاع غزة ورفح لمنع فتح الانفاق على الحدود .
مساء الثلاثاء , أعلنت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة أنها تعمل على قدم وساق من أجل حل مشاكل العالقين، وأن هناك اتصالات حثيثة على أعلى مستوى مع الجهات المصرية المسؤولة من أجل إنهاء أزمة العالقين عبر فتح معبر رفح من أجل ادخال المواطنين العالقين الفلسطينيين إلى قطاع غزة ،وأنها قد تلقت وعوداً بالرد على موعد فتح المعبر خلال الساعات القليلة القادمة .

التعليقات