هيئة الإغاثة الإسلامية السعودية تكفل مئات الطلاب في قطاع غزة

رام الله - دنيا الوطن
ضمن جهود هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية في السعودية وبإشراف مكتب تنسيق العمل الإنساني لمنظمة التعاون الإسلامي في قطاع غزة وبناء على التوجيهات الملكية السامية بشأن الأزمة الإنسانية التي يعيشها أهالي قطاع غزة باشرت هيئة الإغاثة الإسلامية السعودية بتوزيع كفالات طلابية وتوفير زي جامعي لمئات الطلبة والطالبات من منتسبي الجامعة الإسلامية.


وفي كلمته أثناء حفل التوزيع شكر الدكتور يحيي السراج نائب الرئيس للشؤون الخارجية في الجامعة الإسلامية جهود هيئة الإغاثة، وأفاد بأن المنحة ستمكن عشرات الطلاب والطالبات من العودة لمقاعد الدراسة وستوفر الزي الجامعي لمئات الطالبات من النازحين في مراكز الإيواء، وآمل في زيادة التبرعات الموجهة لتسديد الرسوم الدراسية في ظل الحروب.

من جانبه أفاد المهندس محمد حسنة ممثل إدارة الشؤون الإنسانية في قطاع غزة بأن المشروع يأتي في سياق العديد من المشاريع التي تنفذها هيئة الإغاثة في قطاع غزة لتلبية احتياج المواطنين واهتمامها بشكل خاص بالتعليم كأحد ركائز بناء الإنسان والحضارة.

وأكد حسنة أن المشروع يستهدف أفقر الفقراء من الطلبة بالإضافة لبعض طلبة الامتياز، كما يستهدف مئات الطالبات من النازحين.

وشدد حسنة أن 8 سنوات من الحصار وتكرار العدوان للمرة الثالثة على قطاع غزة لا يترك مجالاً للكلمات فلا وقت للخطابات فهنالك الوقت للعمل فقط.

يُذكر أن هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية في السعودية نفذت العديد من المشاريع الإغاثية خلال فترة العدوان الأخير على قطاع غزة ولها العديد من الاسهامات في مجال رعاية الأيتام والصحة والتعليم.

التعليقات