وكيل وزارة العدل يبحث مع السفير الهولندي سبل التعاون المشترك

رام الله - دنيا الوطن
بحث وكيل وزارة العدل القاضي إياد تيم مع السفير الهولندي بيتر موليما، في مقر وزارة العدل في رام الله اليوم، سبل التعاون المشترك بين الجانبين، وتطوير قطاع العدالة الفلسطيني.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع سبل و آلية دعم قطاع العدالة الفلسطيني و أهمية تطوير التعاون الهولندي الفلسطيني، وتعزيز الدعم الهولندي لمؤسسات قطاع العدالة الفلسطينية ، كما ناقشا الية دمج القوانين والموظفين ما بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

حيث أشار وكيل وزارة العدل القاضي اياد تيم إلى أن وزارة العدل تعمل ضمن لجان وزارية على عملية الدمج بين الضفة وغزة ، إضافة إلى العمل على موائمة التشريعات الفلسطينية مع الاتفاقيات الدولية التي وقعتها دولة فلسطين مؤخرا، مشيدا بالدعم الهولندي لمؤسسات قطاع العدالة الفلسطينية .

من جهته أكد السفير الهولندي بيتر موليما استعداد الجانب الهولندي تقديم الدعم التقني والمادي المطلوب لدعم مؤسسات قطاع العدالة، والنشاطات التي تقوم بها، مشيرا الى اهمية استمرار التعاون والتواصل من اجل تطوير كافة القطاعات الفلسطينية سيما قطاع العدالة.

كما بحث الجانبان خلال اللقاء سبل الدعم السياسي من الاتحاد الأوروبي لإنجاح حكومة التوافق الفلسطينية، والعقبات التي تواجهها، حيث شدد وكيل وزارة العدل على ضرورة الضغط على الجانب الإسرائيلي للسماح لوزير العدل المحامي سليم السقا للوصول إلى الضفة الغربية.

كما تطرق الجانبان الى الجهود الدولية المبذولة لإعادة اعمار قطاع غزة، وشددا على ضرورة التعجيل بها ، في ظل عدم وجدود الية واضحة لإعادة الاعمار وإغلاق المعابر.

وقد حضر الاجتماع من وزارة العدل الوكيل المساعد للشؤون الادارية سامر الشرقاوي، وبشرى مقبل، ومن الجانب الهولندي سكرتيرة السفارة الهولندية السيدة ديكي ، والمستشار القانوني فراس ملحم.

التعليقات