الشوبكي قدم مساعدات للعالقين..سفارة فلسطين تكشف:تلقينا وعود بفتح معبر رفح والرد خلال ساعات

الشوبكي قدم مساعدات للعالقين..سفارة فلسطين تكشف:تلقينا وعود بفتح معبر رفح والرد خلال ساعات
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة أنها تعمل على قدم وساق من أجل حل مشاكل العالقين، وأن هناك اتصالات حثيثة على أعلى مستوى مع الجهات المصرية المسؤولة من أجل إنهاء أزمة العالقين عبر فتح معبر رفح من أجل ادخال المواطنين العالقين الفلسطينيين إلى قطاع غزة ،وأنها قد تلقت وعوداً بالرد على موعد فتح المعبر خلال الساعات القليلة القادمة .

وأكدت السفارة الفلسطينية في بيان صحفي أنها لم تتوان فى خدمة المواطنين الفلسطينيين العالقين الذين يمرون بظروف انسانية صعبة تقدرها السفارة منذ بدء الأزمة، وكشفت السفارة الفلسطينية بالقاهرة أن الكشوف المالية للسفارة تضمنت  تقديم  803 مساعدة مالية للعالقين في القاهرة و 100 مساعدة مالية للعالقين فى العريش بمعدل 300 جنيه في بداية الأزمة ثم تم رفع المساعدة إلى 500 جنيه.

وذكرت السفارة أنها تعمل على مدار الأسابيع الماضية فى اطار خلية أزمة على مدار الساعة من أجل الوقوف على مشاكل كافة العالقين وتسهيل أمورهم الحياتية على كافة الصعد ومساعدة المرضى العالقين وأصحاب الحالات الحرجة والتكفل بصرف روشتات علاجهم .

وتواصلت السفارة مع كافة المستشفيات المصرية التي يتلقى فيها المواطنون الفلسطينيون علاجهم وقد خاطبتهم من أجل بقاء المرضى بالمستشفى لحين فتح المعبر، والأخذ بعين الاعتبار وضع المواطنين العاديين غير حاملى التحويلات الطبية والذين تعرضوا للمرض أثناء وجودهم فى مصر ، وصرف أدوية للمرضى الذين أنهوا علاجهم فى مصر وتقطعت بهم السبل.

وقد قام السفير جمال الشوبكي بزيارة مستشفى فلسطين والاطمئنان على أوضاع الاطفال الجرحى هناك وكافة المرضى العالقين، كما تكفلت السفارة باسكان المرضى العالقين فى استراحة مستشفى فلسطين والتكفل بمصاريف إعاشتهم ، كما أجرّت السفارة ثلاث شقق سكنية للمرضى ومرافقيهم وتم استضافة  42 مواطن في تلك الشقق.

وأوضحت السفارة أنها تلقت بيانات  كافة العالقين عبر الهواتف والفاكس والايميل وقدمت كشوفا كاملة ببيانات المواطنين العالقين داخل وخارج جمهورية مصر العربية وقد تم تسليمها للجانب المصري حين طلبت منها .

وأوضحت السفارة أنها تقدّر الظروف الصعبة التى يمر بها أبناء شعبنا في الوطن والشتات ، وأن جموع الفلسطينيين في مصر وفي سفارة فلسطين يعيشون ويشعرون  بأزمة أخوانهم العالقين،  وأن السفارة  لن تدخر جهداً من أجل تقديم كافة الجهود من أجل تأمين عودتهم إلى قطاع غزة حفاظا على أمنهم وسلامتهم لحين وصولهم أرض الوطن فى قطاع غزة.

كما أكدت السفارة ثقتها التامة في السعي الدؤوب الذي يقوم به الأشقاء في مصر من أجل إنهاء معاناة المواطنين الفلسطينيين العالقين، متمنية لمصر دوام الاستقرار والأمان.

التعليقات