بلدية بديا تنظم حفل استلام وتسليم بلدية بديا

رام الله - دنيا الوطن
نادر زهد  -  نظمت امس بلدية بديا حفل استلام وتسليم بلدية بديا وذلك في قاعة جامعة القدس المفتوحة في مدينة بديا بديا تحت رعاية محافظ محافظة سلفيت عصام ابو بكر ومدير عام مديرية الحكم المحلي في محافظة سلفيت عبد الكريم سعيد وبحضور قائد الامن الوطني العقيد ركن رياض الطرشة وقادة الاجهزة الامنية ومدراء المؤسسات الحكومية والاهلية والتعليمية والبنوك وحركة فتح اقليم سلفيت ومنطقة بديا التنظيمية ورؤساء الهيئات المحلية واعضاء المجلس البلدي وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية واهالي مدينة بديا . حيث تم تسليم رئاسة البلدية الى سليمان يعقوب طه من قبل رئيس البلدية السابق المهندس احمد واصف ابو صفية .

حيث رحب رئيس بلدية بديا السابق المهندس احمد ابو صفية وشاكر كل من ساهم في نجاح بلدية بديا مشيدا بالانسجام والتعاون بين الاعضاء ، مؤكدا على التزامه الوطني اتجاه بلدية بديا بغض النظر عن موقعه ، متمنيا لخلفه سليمان طه النجاح والتوفيق لحمل الامانة وخدمة المصلحة العامة . وقدم ابو صفية شكره الخاص الى محافظ سلفيت عصام ابو بكر لوقوفه الدائم مع بلدية بديا ومصلحة مدينة بديا ، والى حركة فتح في بديا لرعايتها اتفاق تشكيل البلدية الحالية والى موظفي البلدية وكافة المؤسسات .

   بينما شكر رئيس البلدية الجديد سليمان طه الحضور على مشاركتهم هذا العرس الديموقراطي ، وخص الاجهزة الامنية حماة الوطن ومدير عام الحكم المحلي وكل من منحه الثقة ، ورؤساء البلدية السابقين  اياد سلامة و احمد ابو صفية على جهودهم التي قدموها لخدمة وتنمية مدينة بديا واعضاء المجلس البلدي على الثقة التي اولوه اياها .  واشاد سليمان طه بمحافظ الذي كان راعيا للمسيرة وصادقا في توجهاته الطيبة اتجاة مدينة بديا ، مشيرا الى المرحلة الجديدة التي وضعت عليها مدينة بديا تقوم على ثقافة الاختلاف لا الخلاف والمشاركة لا الاقصاء ، والتساوي في الحقوق والواجبات، والعمل بروح الفريق الواحد وابناء عائلة واحدة هي بديا .مستذكرا قائد ثورتنا الشهيد ياسر عرفات وشهدائنا واسرانا الذين سطروا ملحمة البقاء ، مؤكدا على مواصلة البناء لتحقيق التنمية الشاملة والاهتمام بالمؤسسات وتعزيز التعاون والشراكة مع المجتمع المحلي .

   بدوره قدم مدير عام الحكم المحلي لمحافظة سلفيت  عبد الكريم سعيد " ابو انس " وبالنيابة عن وزير الحكم المحلي التهنئة والمباركة لبلدية بديا على العرس الديموقراطي الثالث ، والذي يدل على الشفافية المطلقة عبر القادة الشباب الذين ابوا الا ان يعززوا النمط الديموقراطي اتجاه مدينة بديا ، هذا العرس الديموقراطي قلما يوجد مثله فهو ليس من باب التناوب والتغيير ، فالرئيس السابق تبدأ مرحلته العملية والفعلية بعد الانتهاء من فترة رئاسته وهذا ما تم لمسه من قبل رئيس البلدية الاسبق اياد سلامة . واعرب عن ثقته بالمجلس البلدي الذي لم يأل جهدا لان يكون وحدة واحدة ، وتعزيز المنهج التشاركي بين البلدية والمجتمع المحلي وفتح الافاق مع المؤسسات المحلية والاجنبية لبناء المدينة وتنميتها ، واشار الى ان مديرية الحكم المحلي تتعامل وتعاملت مع بلدية بديا بشفافية حيث عززت مفهوم الاستقلالية والتنمية الادارية من خلال التوجيه وليس الرقابة والسعي لان تكون الهيئة المحلية مستقلة وفي خدمة المجتمع المحلي . وشكر محافظ سلفيت على جهوده في كافة المراحل ، وقادة الاجهزة الامنية وقائد المنطقة وامين سر اقليم فتح عبدالستار عواد متمنيا التوفيق والنجاح لرئيس البلدية سليمان طه .

   محافظ  سلفيت عصام ابو بكر نقل تحيات  رئيس دولة فلسطين ابو مازن لاهالي مدينة بديا وفعالياتها المختلفة  ، وترحم على الشهداء . وباسم قائد المنطقة والاجهزة الامنية والمؤسسات والهيئات المحلية في محافظة سلفيت قدم شكره لرئيس البلدية السابق احمد ابو صفية الذي عمل بجهد لمصلحة بديا والمحافظة وابدى الاهتمام رغم العقبات التي وضعت امامه ، حيث ان كثير من المشاريع كان امامها معيقات موضوعية ومعيقات من السلطة حيث حملها مسؤولية التقصير في مدينة بديا وغيرها . وقدم محافظ سلفيت مباركته لرئيس البلدية سليمان طه والذي يتوقع منه الكثير من الانجازات لبديا وايلائه ومنحه الثقة حيث قال لا بد من تغيير الثقافة في الوطن وليس فقط في بديا . وقال ابو بكر ان  الشعب الفلسطيني بحاجة ماسة للوحدة والتكاثف امام المحتل الغاصب والذي يمارس كافة اشكال الارهاب والغطرسة على الارض الفلسطينية ومحافظة سلفيت جزء منها والقادم اخطر واكبر حيث يجب الوقوف سويا في مواجهة الهجمة الشرسة بالوحدة الوطنية ووحدة النسيج الاجتماعي في المحافظة ، وقد اكد على ضرورة تعاون المواطنين مع البلدية لتنفيذ القانون وقرارات المحاكم حيث ان قدرة الاجهزة الامنية وحدها لا تكفي لتنفيذ القرارات بل يجب ان تكون قناعة بالتعاون من المواطنين .

   تخلل الفعالية عرض للتقرير المالي والإداري للبلدية منذ تسلم البلدية قبل عام وما حققته من انجازات ادت الى تنفيذ عدد من المشاريع في جانب البنى التحتية، قدمه المدير المالي والإداري في البلدية محمد محمود سالم الذي بدوره نقل تهانيه وتهاني الموظفين للرئيس الجديد شاكرا رئيس البلدية السابق على جهوده وخدمته للمصلحة العامة في البلدة.

التعليقات