بالصور:وفد من نشطاء الجالية الفلسطينية في رومانيا يشارك في مهرجان إحياء ذكرى القائد عرفات ببلغاريا

بالصور:وفد من نشطاء الجالية الفلسطينية في رومانيا  يشارك في مهرجان  إحياء ذكرى القائد عرفات ببلغاريا
رام الله - دنيا الوطن
تلبية لدعوة كريمة من الدكتور " احمد المذبوح " سفير دولة فلسطين في بلغاريا” , قام وفد فلسطيني رفيع المستوى من نشطاء الجالية الفلسطينية في رومانيا بالمشاركة في فعاليات إحياء الذكرى العاشرة لاستشهاد القائد الفلسطيني " ياسر عرفات " والذي أقيم في المركز الثقافي الروسي في مدينة صوفيا ببلغاريا . 
الوفد المؤلف من المناضل الفلسطيني الدكتور " وسام عبدالله الاغا " والناشط الفلسطيني الدكتور " حسام الزعرب " والناشط الفلسطيني رجل الأعمال " نبيل أبو رجيلة " وقد رافق الوفد مندوب تلفزيون ال DimaTV ورئيس وكالة الأنباء العربية في رومانيا ANA-News ,

حيث تم استقبالهم بحفاوة كبيرة من قبل السيد السفير وأعضاء السفارة , وقد القى الناشط الفلسطيني " نبيل أبو رجيلة " كلمة خلال المهرجان, عبر فيها عن الشكر والامتنان للسفير المذبوح , وتحدث عن ابرز مفاصل تاريخ القضية الفلسطينية وشهدائها, واختتم كلمته بشكر الحضور , 

وقام والوفد المرافق بإهداء سعادة السفير المذبوح هدية رمزية , عبارة عن لوحة فنية مرسومة باليد لمجسم مدينة القدس , وكذلك تم إهداء عقيلة السفير لوحة فنية تتحدث عن التاريخ الروماني أرسلت لها من قبل المرأة الفلسطينية في رومانيا . 

وقد أجرت احد الإعلاميات البلغاريات لقاء مع " أبو رجيلة " تحدث من خلاله عن أسباب قدومه للمشاركة في هذا الاحتفال. حيث استعرض صورة الوضع المأساوي في غزة والقدس .

وطالب المؤسسات الإنسانية باستنكار عمليات الاستيطان التي يقوم بها الاحتلال في الأراضي الفلسطينية والقدس بشكل خاص , وناشد العالم الحر بالعمل على فك الحصار عن غزة , و إيجاد حل لفتح دائم للمعابر , وتفعيل عملية السلام المبني على العدالة بين الشعبيين للخروج من دوامة العنف . وعلى هامش الاحتفال, التقى الوفد برئيس الجالية الفلسطينية , ورؤساء المؤسسات الفلسطينية والنشطاء في بلغاريا , وتدارسوا إمكانية الرقي بمستوى العمل الفلسطيني في بلغاريا ورومانيا والتعاون المستقبلي للقيام بنشاطات مشتركة تعود بالنفع على الجالية الفلسطينية في البلدين . 
كما تم وضع خطة مستقبلية للتعاون لدعم اللاجئين الفلسطينيين القادمين إلى البلدين. وفي اليوم التالي التقى الوفد بالسفير الفلسطيني في مقر السفارة , حيث تم إجراء لقاء تلفزيوني مع سعادته لصالح القناة التلفزيونية DimaTV , اثنى سعادة السفير المذبوح من خلاله على النشاطات التي يقوم بها الناشط " نبيل أبو رجيلة " في رومانيا, وابدى دعمه لكل نشاط فلسطيني في الغربة .

ومن ثم لبى الوفد الدعوة الكريمة التي وجهها لهم سعادته لتناول وجبة الغذاء ومناقشة الوضع الفلسطيني في بلغاريا والاطلاع على النشاطات المستقبلية . وفي ختام الزيارة تمنى الوفد رؤية سعادة السفير المذبوح كمحاضر ضيف يتكلم عن القضية الفلسطينية على احدى مدرجات الجامعات الرومانية , كما وجه الوفد الدعوة إلى عدد من النشطاء الفلسطيني ببلغاريا لزيارة رومانيا والتواصل مع جاليتها لما فيه خدمة مصلحة الجاليتين .


 












التعليقات