الهام قادري تجتمع مع المرشدين التربويين في محافظة سلفيت

رام الله - دنيا الوطن
نادر زهد
    اجتمعت امس رئيسة قسم الارشاد التربوي والتربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم العالي الهام قادري بالمرشدين التربويين في محافظة سلفيت ، بحضور رئيس قسم الصحة النفسية في الوزاره يوسف عودة ورئيس قسم الارشاد التربوي في محافظة سلفيت راسم صبره  وصفاء يونس من قسم الارشاد في مديرية سلفيت ، حيث تم خلال الاجتماع الموسع مناقشة العديد من الأمور المهنية والفنية والادارية  ، ذلك في مركز التدريب التابع للمديرية.

   وثمنت الهام قادري الجهود الكبيرة التي يبذلها المرشدون التربويون ,مشيرةً إلى أنهم نبض الحياة في المدرسة ولا يمكن الاستغناء عنهم وذلك من أجل التخفيف عن الطلبة المشاكل النفسية والضغوطات اليومية التي يتعرضون لها ، مما يؤثر على المستوى التحصيلي للطلبة. وأشادت  بالانجازات التي حققها المرشدون التربويون خلال السنوات الماضية ,منوه إلى ضرورة عقد العديد من الدورات التدريبية للمرشدين وذلك لتحسين الأداء المهني لهم والارتقاء بالارشاد التربوي والمرشدين حتى تتحقق اهداف وفلسفة الارشاد التربوي بتحقيق التكيف والتوفق النفسي والتربوي للطلبة وتطوير العملية التعليمة في المدرسة والنهوض بالواقع التعليمي في فلسطين   . و أشارت الى أن هذا الاجتماع يعقد لمناقشة العديد من الأمور و القضايا من أهمها التنقلات والخطط السنوية والتقارير الفصلية والدورات والانشطة الارشادية والتفريغ النفسي وبرامج الارشاد التربوي والمنح والتكريم للمرشدين على انجازاتهم .  بينما تحدث يوسف عودة رئيس قسم الصحه النفسية في الوزارة عن عدد من القضايا الادارية التي تهم المرشدين التربويين واليه النهوض بالارشاد التربوي . وفي نهاية الاجتماع اجابت قادري وعوده على اسئلة واستفسارت المرشدين واستمعوا الى مداخلاتهم التي انصبت على ضرورة تطوير الارشاد التربوي للنهوض بواقع التعليم في المحافظة.

   وكان الاستاذ راسم صبره رئيس قسم الارشاد التربوي في محافظة سلفيت قد رحب في بداية الاجتماع ب الهام عبدالقادر ويوسف عودة . واكد ان الارشاد التربوي في محافظة سلفيت ساهم في تطور التعليم بصورة ملحوظة بجهود المرشدين التربويين وتعاون مديرية التربية والتعليم في محافظة سلفيت .





 

التعليقات