جمعية التضامن تشارك في تأثيث بيت لأسرة فقيرة

جمعية التضامن تشارك في تأثيث بيت لأسرة فقيرة
رام الله - دنيا الوطن
قامت جمعية التضامن الخيرية بإعادة تأثيث منزل لأسرة معدمة  تقطن في أحد الأحياء الفقيرة في مدينة نابلس، بتبرع سخي من فاعلي خير .

 وجاء ذلك استكمالًا لمشاريع الجمعية التي تُعنى بالبحث عن الأسر المحتاجه والفاقدة المعيل لمساعدتها ونشلها وأطفالها من الفقر. حيث قام فريق المختصين بالجمعية بعمل بحث ميداني عن وضع الأسرة حيث تبين أن تلك الأسرة المكونة من 8 أفراد  ووالدين مرضى تعيش ظروفاً صعبة بسبب مرض الأب والأم وانعدام الدخل فهم يعيشون على مساعدات الخيرين من هذه المحافظة ، يقطنون في منزل غير صحي وخالي من الأثاث وينامون بوجود نوافذ حديدية لا يوجد عليها زجاج يمنع دخول المطر والبرد عليهم .

وقام عدد من المتبرعين الكرام في المحافظة بالتوجه لجمعية التضامن الخيرية لتقديم المساعدات العاجلة ونشل تلك الأسرة من الوضع المأساوي الذي تمر به وخاصة بأن منزلهم غير صالح للسكنى في فصل الشتاء ، حيث توافد أهل الخير من داخل ومن خارج محافظة نابلس للمساعدة وتم توفير أجرة منزل لتلك العائلة لكي تجد منزلاً صحيا آمنا لأطفالهم وكما تم توفير أثاث كامل للمنزل وكافة الكهربائيات والأغطية والفرشات حتى كسوة ملابس كاملة للعائلة وعدد من الطرود الغذائية واللحوم والمواد اللازمة لهم ، بالإضافة إلى تأمين راتب شهري للأسرة لتعيش منه بسبب عدم قدرة الأب على العمل وإعالة أطفاله وزوجته .

 وقام طاقم من الجمعية بتوصيل التبرعات للعائلة التي لم تكن تعلم بأنه سيتم توفير كل الاحتياجات وبتلك السرعة ، وتوجهت الأم للجمعية ولجموع أهل الخير بالدعاء بالشكر داعية لهم بالخير ودوام البركة .

ووصف د.مقبول تلك المساعدات بالقادرة على التخفيف من معاناة هذه العائلة وغيرها الكثير ممن يعانون من الفقر والتائهين وسط الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني، وأشاد بالدور الكبير الذي بذله المتبرعون في دعم العائلات المعدمة، متمنياً أن تستمر هذه الجهود من أهل الخير الساعين نحو العمل الخيري.

وقد توجهت الجمعية ابتداءً من رئيسها  وأعضاء الهيئة الإدارية وجميع الموظفين بجزيل الشكر لفاعلي الخير الذين  قدموا العون لتلك الأسرة ولغيرها العديد من الأسر  سائلين الله عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم، ويجعل عملهم للخير مستمرًا ومعطاءً يسير عليه جموع أهل الخير.

التعليقات