جمعية الأمل لتأهيل المعاقين تنتهي من تسجيل رسالتنا سوي

جمعية الأمل  لتأهيل المعاقين تنتهي  من تسجيل رسالتنا سوي
رام الله - دنيا الوطن
انتهي أطفال جمعية الأمل لتأهيل المعاقين –رفح من تسجيل أغنية (رسالتنا سوي ) والتي كانت من تأليف الأطفال أنفسهم والتي تعبر عن معاناة الأطفال الفلسطينيين  بالوضع الحالي والتي تتمثل بالأزمة الاقتصادية  والتعليمية و أزمة الكهرباء التي هي نتاج الحصار الإسرائيلي ، جاء ذلك ضمن مشروع الرعاية النفسية والاجتماعية  بالشراكة مع المؤسسة اليابانية فرونت لاين بتمويل من وزارة الخارجية .

وأشار عبد الهادي أبو عمرة منسق مشروع الرعاية النفسية والاجتماعية  الي أن هذه الأغنية جاءت نتاجات عمل متواصل ودءوب   من العمل المستمر مع الأطفال وتنفيذ العديد من جلسات الدراما والموسيقي التي أدت في نهاية المطاف أن الأطفال أنفسهم يألفوا أغنية تعبر عن وضعهم الحالي . ومن ناحية أخري أسهم الطلبة الصم بالجمعية بدور كبير في تأليف أغنية تعبر عن المعاناة  بالغة الإشارة .

وأكد أبو عمرة الي ان اللغة سوف تترجم  إلي لغة الإشارة والي اللغة الانجليزية واليابانية 

موضحا ان  الموسيقى هي بحق اللغة الموحدة للانسانيه حيث  تتعدى كل الحدود وتصل الى أذن وقلب المستمع مهما اختلف جنسه او لغته أو ثقافته .

وتلعب التربية الموسيقيه دورا هاما فى العملية التربوية اذ أنها تسهم بفاعليه فى النمو الوجداني والانفعالي والإحساس للناشئة كما إنها تنمى لديهم الإحساس بالجمال فى كل ما يحيط بهم مما خلق الله عز و جل. 

بالإضافة انها تعمل علي تنميه الذاكرة السمعية سواء من الذاكرة او تكرار جمل لحنيه او إيقاعيه مرات عديدة تزداد فى طولها بازدياد قدره التعلم على التكرار الصحيح بعد عدد محدد من المرات







التعليقات