وفد بلدية الخليل في فرنسا يجدد علاقات مع مجموعة من المؤسسات الفرنسية

وفد بلدية الخليل في  فرنسا يجدد علاقات مع مجموعة من المؤسسات الفرنسية
رام الله - دنيا الوطن
قام وفد من بلدية الخليل بزيارة الى بلدية "سانت بيير دي كور" الفرنسية، وعدد من المؤسسات الفرنسية، يرأسه عضو المجلس البلدي محمد عمران القواسمي ، يرافقه عضو المجلس البلدي الدكتور قيس دعنا وبلال المحتسب من العلاقات العامة ،  بهدف تفعيل العلاقات واستثنمارها بما يحقق الصالح العام.

وخلال اللقاءات المتعددة نقل "القواسمي" تحيات الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل وتوجهات نحو رفع مستوى التعاون الدولي بين بلدية الخليل والمؤسسات ذات الصلة في دول العالم المختلفة ، وقدم القواسمي شرحاً وافياً عن مدينة الخليل،  مبيناً أنها ثاني أقدم مدن العالم بعد مدينة أريحا الفلسطينية ، واسهب بحديثه حول الانتهاكات التي ترتكب بحق المواطنين من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي  في البلدة القديمة وجنوب المدينة .

وتابع القواسمي في ذات السياق، عن الاوضاع التي يعيشها ابناء مدينة الخليل ، والتحديات التي تواجه المجلس البلدي من اجل توفير أكبر خدمة مطلوبة، وخلال لقائهم في بلدية " بالوون " ، تحدث عن اهمية مركز الاطفاء في المدينة ، وحاجة البلدية الى سلم الهيدوليكي ، حيث ان المدينة تواجه تحدٍ في خلق حلول للعمارات التي تصل الى أكثر من 12 طابق . وتم البحث حول امكانية عمل شراكة وتعاون وتدريب الكادر البشري في اطفائية بلدية الخليل وتبادل الخبرات بين المركزين .

وفي لقاء اخر مع جمعية فرنسا فلسطين في باريس ، التي تعمل من أجل القضية الفلسطينية وحشد الرأي العام الفرنسي من اجل الاطلاع على الوضع العام في فلسطين ، حيث أكد اعضاء الجمعية بدايتهم في عمل الزيارات الشبابية التوعوية الى فلسطين من اجل تنفيذ برامج مشتركة بين فلسطين وفرنسان  .

 حيث أكد خلالها الدكتور دعنا ،  على جاهزية بلدية الخليل للتعاون وتبادل الخبرات واستقبال الوفود الشبابية الفرنسية في تنفيذ مثل هذه البرامج المهمة في المدينة ، وخاصة أن بلدية الخليل لديها مراكز ثقافية وشبابية منتشرة متنوعة بكافة انحاء المدينة.


التعليقات