اللجنة السياسية العليا والامنية الهليا تجمع في عين الحلوة وتناقش اخر المستجدات

اللجنة السياسية العليا والامنية الهليا تجمع في عين الحلوة وتناقش اخر المستجدات
رام الله - دنيا الوطن
عقدت القيادة السياسية الفلسطينية العليا لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية وقوى التحالف الفلسطيني والقوى الاسلامية وانصار الله، واللجنة الامنية الفلسطينية العليا اجتماعا موسعا بحضور لجنة المتابعة الفلسطينية والقوة الامنية المشتركة اجتماعا في مقر  لجنة المتابعة ، تراس الاجتماع امين سر فصائل المنظمة وحركة فتح الحاج فتحي ابو العردات بحضور كافة قيادات العمل الوطني والاسلامي  الفلسطيني . تقدمهم الى جاتب ابو العردات ، ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة ، قائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب، مسؤول القيادة العامة  ابو عماد رامز، مسؤول العلاقات السياسية للجبهة الشعبية ابو جابر، عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف، مسؤول العلاقات السياسية لحركة الجهاد الاسلامي الحاج شكيب العينا، مسؤول جبهة النضال ابو العبد تامر ،امير الحركة الاسلامية المجاهدة الشيخ جمال خطاب ،  الناطق الاعلامي لعصبة الانصار الاسلاميةابو شريف عقل، نائب قائد الامن الوطني الفلسطيني الللواء منير المقدح، مسؤول حزب الشعب في لبنان غسان ايوب، امين سر فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة ، نائب الامين العام لحركة انصار الله محمود حمد.

بحث المجتمعون  الاوضاع العامة في المخيمات الفلسطينية وخاصة في مخيم عين الحلوة . و ما اوردته بعض وسائل الاعلام من اخبار وفبركات اعلامية  لا تم للحقيقة بصلة ولا تصب في مصلحة لبنان والشعب الفلسطيني،  مطالبين الجميع بتوخي الدقة والحذر في اي معلومة او اشاعة تصدر من هنا او هناك .

 واكد المجتمعون حرصهم على السلم الاهلي في لبنان، وان المخيمات لن تكون الا عامل  امن واستقرار في هذا البلد،  ووجهة الفلسطيني دائما نحو فلسطين وحق العودة.

صرح ابو العردات قائلا: من هنا من مخيم عين الحلوة ، مخيم الصمود والثبات، مخيم حق العودة والعلاقة الاخوية المتينة بين شعبينا الفلسطيني واللبنايني  و باسمكم جميعا نتوجه بالتحية  الى شعبنا في  فلسطين واهلنا المقدسيين المرابطين في المسجد الاقصى الابطال الذين يدافعون عن القدس عاصمة دولة فلسطين والعاصمة الروحية لكل العرب والمسلمين ، ونتوجه بالتحية الى اهلنا في مناطق ال 48 وغزة والضفة الغربية .

واضاف ابو العردات ، في مخيمات الشتات طالما  رفعنا راية فلسطين ، راية النضال والنصر، نؤكد اننا لن نكون مهمشين بل سنكون كما كنا نرفع راية النضال والعودة ، وستبقى راية فلسطين  بوصلتنا  وفلسطين الوطن الذي  نناضل من اجله وستبقى المخيمات  الفلسطينية   تشكل عامل امن واستقرار للبنان ،مقدرين دعم اهلنا في لبنان لقضيتنا الفلسطينية وحق عودتنا  الى ارضنا ومقدساتنا.

كما اكد ابو العردات على المبادرة الفلسطينية والتي كانت مبادرة وتوافق عليها الجانبين اللبناني والفلسطيني والتي تمحورت حول

1-  حماية الوجود الفلسطيني في لبنان

2-  تعزيز العلاقات الفلسطينية اللبنانية  بما فيها مصلحة للشعبين الشقيقين

3-   تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية بكافة اشكالها

4-   تعزيز حقوقنا المدنية والاجتماعية والانسانية

5-   حل قضية المطلوبين  الفلسطينين 

واضاف ابو العردات اكدنا  في اجتماعناعلى الثوابت الوطنية الفلسطينية ، واننا لن نكون  في لبنان الا جسر محبة وتعاون للجميع، وموقفنا واضح  .

 وشدد ابو العردات على الموقف الفلسطيني الواضح والثابت الغير مرحب  بأي مطلوب بالدخول الى المخيم ونرفض ذلك بشدة .واذا كان من مطلوب قد دخل للمخيم  فقد اوكلنا  الى القوة الامنية ولجنة المتابعة لمعالجة اي امر بهذا الشأن .هذه القوة التي نشدد على دعمها وتطويرها وتامين كافة تجهيزاتها المادية واللوجستية.

 واستغرب ابو العردات التصريحات والتلميحات التي صدرت عن بعض وسائل الاعلام  بما يخص الشان الفلسطيني العام وقال هناك مرجعية فلسطينية موحدة تقوم بادارة الشان الفلسطيني وهي مخولة بالتصريحات.

 واضاف ابو العردات ان مخيماتنا لن تكون ممرا او مستقرا لاي مخل بالامن وستبقى بوصلة هذه المخيمات الى فلسطين حتى نعود الى ارضنا وممتلكاتنا، مضيفا اننا ناقشنا موضوع اخوتنا النازحين من مخيمات سوريا والحرمان الذي يلحق بهم والذي تتحمل مسؤوليته الاولى الاونروا والدولة المضيفة ومنظمة التحرير الفلسطينية والامم المتحدة .

 واختتم ابو العردات ان هناك بعض وسائل الاعلام تتناول المخيمات بشكل تحريضي وتضخيمي لاي خبر او اشاعة غير صحيحة  اتمنى عليها ان تتوخى الدقة والحذر وان لا تستخدم هذا الاسلوب التحريضي وان يكون اسلوبها مهنيا .



التعليقات