جبهة النضال الشعبي في جنين تنظم ورشة عمل حول ثقافة " المواطنة "

جبهة النضال الشعبي في جنين تنظم ورشة عمل حول ثقافة " المواطنة "
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة جنين وبالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والوطني في المحافظة وبحضور فصائل العمل الوطني في المحافظة ورشة عمل بعنوان ( المواطنة ) وذلك في قاعة مكتب الجبهة بمدينة جنين.

وتحدث في الورشة عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الرفيق حكم طالب ومدير التوجيه السياسي والمعنوي المقدم تيسير عزام.

وأدار اللقاء سكرتير جبهة النضال الشعبي في محافظة جنين مهند قلالوة

وفي بداية اللقاء رحب الرفيق مهند قلالوة بالضيوف بعد أن وقف الجميع دقيقة صمت وحداد على أرواح الشهداء وقراءة الفاتحة .

وتحدث الرفيق حكم طالب حول تعزيز المواطنة والارتقاء بها إلى أرقى أشكالها بما ينسجم مع نضالات وتضحيات شعبنا المناضل ونشر ثقافة المواطنة كقيمة وطنية ومجتمعية لتؤسس لنظام متماسك يصون مبادئ الوحدة الوطنية والتعددية السياسية والفكرية .

وأكد طالب أهمية تفعيل وتطوير ثقافة المواطنة وإبراز الدور الايجابي لمجتمعنا في إطار النضال الوطني التحرري والنضال الاجتماعي التحرري باعتبارهما مكملين لبعضهما لا تقوم العدالة الاجتماعية إلا بهذين البعدين المتلازمين ، مطالبا بإعادة صياغة المنهاج الفلسطيني للتربية والتعليم بمراحله المختلفة بحيث يصاغ على أسس عصرية تعطي مجالات أوسع واشمل لبناء وتعميق قيم ومبادئ الانتماء الوطني والمواطنة الفاعلة. .

بدوره تحدث المقدم تيسير عزام عن التوجيه السياسي والمعنوي وأجمل حديثه بعدد من التوصيات حول أهمية قيام المؤسسات التعليمية بترسيخ المواطنة والانتماء من خلال المناهج والبرامج الدراسية وترسيخ سلوكيات المواطنة الصالحة والتشجيع عليها من خلال وسائل الإعلام وتحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنة فيما يخص الحقوق وتنمية حس المواطنة لدى المعلم والتشجيع على الأعمال التطوعية التي تعزز الصورة الحضارية لشعبنا الفلسطيني .

هذا وقدمت خلال الورشة العديد من المداخلات التي أثرت الورشة وعززت النقاش فيها.


التعليقات