النجمة السورية ليزا ميخائيل تكشف لدنيا الوطن سر وقف تصوير فيلم "مضاجعة الموتى"

النجمة السورية ليزا ميخائيل تكشف لدنيا الوطن سر وقف تصوير فيلم "مضاجعة الموتى"
دمشق -خاص دنيا الوطن - اياد العبادلة

 نجمة من ألمع نجوم المسرح السوري ,لمع نجمها في مسقط رأسها "حمص" من خلال الاستعراضات على المسرح ,الفنانة ليزا ميخائيل ,حمصية المنشأ ,دمشقية العشق والهوى متزوجة من خارج الوسط الفني ,ولديها طفل ,رغم ما مر من أحداث على سوريا الا أنها باقية متجذرة كالنخيل ,ترفض المغادرة او الاقامة في أي بلد آخر غير دمشق ,يلوح بين أعينها جبل "قاسيون" المزين بأنوار البيوت والمساكن كأكبر شجرة لعيد الميلاد في العالم ,مزينة بورود الياسمين ليعكس جمال سورية.

بدأت مشوارها الفني قبل حوال 17 عاما من خلال تقديمها لعدد من الأعمال المسرحية على مسارح "حمص" وقدمت للفن السوري  23 مسرحية ,ومن ثم انتقلت الى دمشق للعمل ضمن فريق الاذاعة والتلفزيون ,تميزت بكتاباتها الاذاعية و الدرامية ,والتي كان آخرها برنامج "تمثيلية الأسبوع" والتي كتبت حلقاته لإذاعة دمشق.

موهبة بالمسرح

غالبا ما تكون الصدفة هي احد الاسباب التي قادت معظم الفنانين الى الاعمال الدرامية والتمثيل ,ولكن ليزا تختلف تماما عم هو مشاع وتشير الى أن الذي قادها الى التمثيل هو فضولها وحب الاستطلاع ,ولم تكتفي بهذا الحد بل أكدت أن فضولها ايضا هو الذي قادها للمشاركة في فرقة جدل المسرحية ليسطع نجمها وتتفوق وتصبح نجمة المسرح الأولى ,وتنتقل بعدها الى التلفزيون.

للمسرح جمهور خاص يتميز بالبحث عن الابتسامة دائما ,وغالبا ما يكون الفنان في وضع أشد حرصا من الكاميرا خصوصا وأن علاقته في هذه اللحظات تكون مباشرة مع الجمهور ,فدور البطولة غالبا ما يكون الأصعب ,كون البطل هو محور المسرح والمسرحية .

وعن الادوار البطولية المطلقة أكدت نجمة المسرح السوري الفنانة ليزا ميخائيل لـ"دنيا الوطن" على أن كافة المسرحيات التي قامت بها كانت تأخذ دور البطولة المطلقة ,مشيرة الى أنها كانت تعتبر نجمة المسرح الأولى بحمص في أفضل حضور وأفضل أداء وأعلى أجر.

بطولات مطلقة

اما بالنسبة لأدوارها في المسلسلات الدرامية فأكدت "ميخائيل" أنها لعبت عدة مرات ادوار البطولة من خلال عدة أعمال كأن أبرزها مسلسل "الحب كله" والذي حصل مؤخرا على جائزة مهرجان القاهرة للأعمال التلفزيونية والذي لعبت فيه دور اعلامية تأثرت بالأحداث المحيطة بها وحاولت أن تبرز شكل الإعلام المقاوم ,اضافة الى المتاعب التي يواجهها الاعلاميين من خلال تغطيتهم للأحداث وكيفية الوصول الى الحقيقة ,كما أيضا ركزت في دورها على ابراز معاناة سوريا من النزيف التي قطع أوصال الوطن ,منوهة الى أن دورها في هذا المسلسل كان من أبرز الأدوار التي لعبتها في المسلسلات التي مثلت فيها.

كما برزت ميخائيل في عدة أدوار مختلفة في عدة أعمال درامية كـ "بقعة ضوء" , "حلم ولا بعلم" , "فوتوشوب" , "ميكس" وأعمال درامية أخرى.

ورفض الفنانة "ميخائيل" معايير اختيار الممثلين والممثلات على أساس الجمال ,بل شددت على اختيار الممثلين وفق معايير خاصة بالفن والتمثيل تعتمد على الموهبة واجادة التمثيل بأداء مميز .

أعمال عربية

وبالإشارة الى مشاركتها في الأعمال الدرامية أو السينما خارج سوريا أكدت الفنانة السورية "ليزا ميخائيل" أن ليس لديها مانع للمشاركة في الأعمال العربية الخليجية أو المصرية ,ولفتت الى أنها تلقت عرض قبل نحو عام ونصف للمشاركة في فيلم مصري يعكس قصص حقيقية واقعية  للمخرج أحمد ياسين تدور أحداثه حول "النيكروفيليا"  وهو هوس مضاجعة الموتى ,منوهة الى أنه مرض نفسي موجود بين البشر منذ قديم الأزل ,موضحة أنهم بدؤا بتصوير الفيلم ولكن سرعان ما توقف نتيجة للأحداث التي مرت بها مصر ومن ثم تم ايقاف التصوير بالفيلم نظرا لحساسية القضايا التي يتناولها.

وحول الأدوار التي تفضلها أوضحت الفنانة ليزا بأنها ستكون سعيدة جدا بتجسيد دور الفتاة السورية المناضلة المقاومة التي تدافع عن تراب وطنها وبلادها وتتفهم طريقها مهما كانت محاطة بالمخاطر ,موضحة أن الانسان هو الذي يخلق نجاحه ,والفتاة المقاومة التي تحب وطنها هي التي تختار طريق النجاح وطالما تتمنى الأفضل على الأكيد ستحقق النجاح.

وعن دورها تجسيدها لدور فتاة فلسطينية في احدى المسلسلات أو الأفلام أكدت أنها ترغب وتتمنى تجسيد دور فتاة فلسطينية وفق النص والفكرة والأحداث التي كتب على أساسها السيناريو.

الهوايات

بساطة الفنان تعكس طبيعة شخصيته البسيطة والجذابة فلا تستغرب ان كانت موهبة الفنان رسم شجرة أو طفل أو الكتابة ,فأهم ما يميز هوايات الفنانة ليزا هي حبها لتلوين رسومات دفاتر الأطفال ,اضافة الى احترافها لعدة هوايات مرتبطة بالفن كتابة الشعر والنصوص الأدبية.

طموح وحلم

ولم تخفي الفنانة السورية طموحها ,بل تمنت ان تكون الفنانة رقم واحد في يوم من الأيام ,بينما حلمها تجسد في سينما سوريا تضاهي السينما العربية والسينما المصرية ,والارتقاء بالإنتاج السينمائي السوري ,مشيرة الى ان في سوريا كنز من المواهب الفنية المختلفة.














التعليقات