السبسي ينعت المرزوقي بـ"مرشح الجهاديين"

السبسي ينعت المرزوقي بـ"مرشح الجهاديين"
رام الله - دنيا الوطن
اتهم الباجي قائد السبسي المرشح الأوفر حظاً للفوز بالانتخابات الرئاسية التي أجريت أمس الأول في تونس، الرئيس المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي منافسه الرئيسي في الانتخابات، بأنه مرشح «الجهاديين». ولم تعلن الهيئة المكلفة تنظيم الانتخابات بعد النتائج الرسمية إلا أن مديري الحملتين الانتخابيتين للقائد السبسي والمرزوقي أعلنا انهما سيتنافسان في الدور الثاني المقرر قبل نهاية ديسمبر القادم. 

وقال قائد السبسي (87 عاماً) في تصريح أمس لإذاعة «إر إم سي» الفرنسية، إن «الذين صوتوا للمرزوقي هم (الجهاديون) الذين رتبوا ليكونوا معه"

وكان قد فاز حزب «نداء تونس» الذي أسسه الباجي قائد السبسي في 2012 في الانتخابات التشريعية التي أجريت في 26 أكتوبر الماضي على حركة النهضة الإسلامية التي حكمت تونس منذ نهاية 2011 وحتى مطلع 2014.وكانت الحركة تخلت عن السلطة لحكومة غير حزبية تقود البلاد حتى إجراء انتخابات عامة، لإخراج تونس من أزمة سياسية حادة اندلعت في 2013 إثر اغتيال اثنين من قادة المعارضة العلمانية وقتل عناصر من الجيش والشرطة في هجمات نسبتها السلطات إلى إسلاميين متطرفين.

من جانبه دعا المرزوقي حلفاءه في النضال ممن لم ينجحوا في الفوز في انتخابات الرئاسة إلى دعم رئيس ديمقراطي ضد عودة الآلة القديمة في إشارة للسبسي.

التعليقات