ورشة عمل حول المقاطعة في بيت ساحور

رام الله - دنيا الوطن


نظمت لجنة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية في مدينة بيت ساحور ورشة عمل بعنوان " دور القطاع التعليمي في انجاح المقاطعة" وذلك مساء يوم الأثنين الموافق 24-11-2014 في قاعة الكنيسة الانجيلية اللوثرية في بيت ساحور. وقد حضر الورشة مدراء المدارس في المدينة ومعلمو التربية الوطنية.

وقدم نضال ابو الزلف من اللجنة المحلية للمقاطعة موجزا عن تاريخ المقاطعة في مدينة بيت ساحور بدء من الانتفاضة الأولى وحتى تشكيل اللجنة الحالية والتي تشكلت في اجتماع موسع حضره ممثلون عن 45 مؤسسة وقوة سياسية في المدينة في آب 2014 حيث تشكلت اللجنة بهدف العمل على تفعيل وتطوير مقاطعة منتجات الاحتلال في المدينة والتنسيق مع باقي اللجان العاملة في الوطن وصولاً إلى اخلاء مناطق الأراضي الفلسطينية من منتجات الاحتلال.

ثم قدم عمر برغوثي من اللجنة الوطنية للمقاطعة شرحاً عن دور اللجنة الوطنية منذ تأسيسها قبل عشر سنوات ونتائج عمل المقاطعة المحلية والدولية وتأثيرها على اسرائيل.

جرى بعد ذلك نقاش آلية العمل داخل المدارس وبين الطلاب. وفي نهاية الورشة تم صياغة توصيات ومها ترتيب زيارات لأعضاء اللجنة المحلية للمدارس واجراء مسابقات بين الطلاب واشراك الطلاب والمعلمين في عضوية اللجان ونشاطاتها.

في نهاية الورشة تم توزيع بعض المواد الاعلامية ودعوة الحضور لمشاهدة فيلم "المطلوبات ال 18" من اخراج عامر الشوملي وبول كوان يوم الأربعاء القادم. الجدير بالذكر أن فيلم "المطلوبات ال 18" قد حاز على جائزة افضل فيلم وثائقي في مهرجان ابو ظبي الدولي للسينما قبل نحو شهر، وهو يتناول دور بيت ساحور في الانتفاضة الأولى.

التعليقات