عقد المؤتمر السادس والأربعين لجمعية الاراضي المقدسة في شيكاغو

رام الله - دنيا الوطن
عقدت الجمعية المتحدة للأراضي المقدسة في شيكاغو مؤتمرها السنوي السادس والأربعين بحضور المئات من أبناء الجالية الفلسطينية والمناصرين للقضية الفلسطينية، وبمشاركة السفير الفلسطيني في المملكة المتحدة البروفسور مناويل حساسيان.

وقد بدء الحفل الخيري بالوقوف دقيقة صمت اجلالا للشهداء الأبرار وقراءة الفاتحة على ارواحهم، القى بعدها موسى موسى رئيس فرع شيكاغو كلمة رحب بها بالحضور الكريم وشكرهم لتلبية الدعوة، كما رحب بسعادة السفير وشكره أيضاً وحث أبناء الجالية بالتبرع لهذه المؤسسة الخيرية لدعم الطلبة المحتاجين في فلسطين.

كما القى محمد ابو رميشان المدير التنفيذي للجمعية كلمة رحب بالحضور أيضاً والسفير وقدم دروعا تقديرية لبعض الشخصيات الاعتبارية في الجالية الداعمة للمؤسسة والطلبة في فلسطين. والقى السفير الفلسطيني مناويل حساسيان الكلمة الرئيسة بالحفل أكد فيها على تمسك القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس ابو مازن بالثوابت الفلسطينية، واكد على اهمية تعزيز الوحدة الوطنية، والتلاحم المسيحي الاسلامي والوقوف صفا واحدا في مواجهة المحتلين، وقطعان مستوطنيه، والدفاع عن مدينة القدس وعروبتها، ورفع العلم الفلسطيني فوق مساجدها وكنائسها.

كما أشاد حساسيان بجمعية الاراضي المقدسة ودعمها للطلبة وذلك من خلال تجربته الشخصية عندما كان رئيساً لجامعة بيت لحم ودعا الحضور لمواصلة دعمهم للطلبة وللعلم في فلسطين لان ذلك سلاح المقموعين امام الظلم والتميز والعنصرية، وقدم شكره لأبناء الجالية الذين يتواصلون مع الوطن وهم بالشتات واصفا اياهم بالأبناء البررة لهذا الوطن.

وانتهى الحفل الذي تولى عرافته المحامي وليد غنيم رؤى موسى بدبكات شعبية فلسطينية من منطلق الحفاظ على التراث الفلسطيني والهوية.

التعليقات