يوم طبي ” فلنبدأ بعمل يكون فيه شفاء ” في جامعة القدس

رام الله - دنيا الوطن
نظم فريق صناع الحياة يوم طبي تحت عنوان ” فلنبدأ بعمل يكون فيه شفاء ” تحت رعاية عمادة شؤون الطلبة في حرم جامعة القدس الرئيسي في بلدة ابو ديس شرق القدس المحتلة .

واوضح منسق العام لنشاط اليوم الطبي محمد صلاح ان الهدف من النشاط هو خدمة الطلبة طبياً من سلسة الخدمات التي تقدمها صفحة طلاب جامعة القدس “صناع الحياة” .

واضاف صلاح بان صناع الحياة هو فريق شبابي إنطلق من جامعة القدس بهدف تطوير،تحسين ورفع مستوى الوعي في المجتمع من خلال مجموعة من الأعمال التطوعية والانشطه الامنهجيه .

وبين صلاح بان هذا النشاط ياتي ضمن مجموعة الانشطة التي يقوم بها الفريق داخل جامعة القدس ، وصرح بان الفريق يستعد لاقامة مهرجان ضخم داخل الحرم الجامعي .

وقال منسق العيادات محمد جبر بان النشاط الطبي قد تضمن 10 عيادات مجانية وهي ” مضار التدخين ، الاسنان ، الصحة النفسية ، العلاج الطبيعي ، صحة عامة وتغذية ، الطب المخبري ، التمريض ، الهلال الاحمر ، بنك الدم وعيادة النظر ”

ومن جهتها ابدت الطالبة دعاء عليان سرورها من النشاط الطبي وطالبت القائمين بالمزيد من هذه الفعاليات التوعوية التي تهدف الى رفع نسبة وعي الطلاب الجامعيين .

واما الطالب غسان دعنا قال ” نحن بحاجة الى ايام طبية وليس يوم واحد حتى نسيطر على حياتنا ونسيرها وفق النمط الصحيح ؛ واتمنى من الفريق القيام بنشاطات اخرى تهدف الى الترفيه اولا والثقافة والتوعية ثانيا ”

وكان مئات الطلبة قد شاركو في اليوم الطبي وقاموا بزيارة العيادات المتواجدة ؛ اضافة الى مشاركة بعض الشركات والمؤسسات الطبية التي عملت على عرض منتوجهاتها وترويجها ضمن النشاط الطبي .

التعليقات