زكي : دعم الصناعات والمنتجات الوطنية واجب وطني

زكي : دعم الصناعات والمنتجات الوطنية واجب  وطني
رام الله - دنيا الوطن
استقبل   عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، والمفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية في مكتبه برام الله صباح اليوم، وفد شركة القدس للسجائر المساهمة المحدودة برئاسة مصطفى العلمي، ممثل رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد العلمي.

وتأتي هذه الزيارة استكمالا للزيارة التي قام بها دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله وعباس زكي المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية لمقر الشركة في القدس، وبحث الوفد ما تعانيه الشركة من صعوبات جمة نتيجة استمرار واستفحال ظاهرة تهريب التبغ والسجائر في الأسواق، وما يعانيه عمال وموظفي الشركة من مخاطر ادت بالكثير منهم لفقدان وظائفهم في الشركة .

من جهته رحب عباس زكي بوفد الشركة، وقال أن دعم الصناعات والمنتوجات  الوطنية مسؤولية أخلاقية ووطنية تقع على عاتق السلطة الوطنية الفلسطينية، وأضاف بأن المطلوب منا جميعا مؤسسات وافراد الدعم والمساندة وتقديم التسهيلات اللازمة للقطاع الخاص وهم شركاؤنا في بناء هذا الوطن، مؤكدا بأن ان الواجب الوطني  يفرض  علينادعمصمود اكثرمن سبعة الاف مساهم مقدسي مساهمين في الشركة واضاف بانة سيتابع الامر لدعم مطالب الشركة.

ومن جهته قال رئيس الوفد مصطفى العلمي أن الشركة على استعداد تام لشراء كافة محاصيل التبغ المحلي بضعف معدل السعر العالمي للتبغ، واستعماله في انتاج أصناف مخفضة المكوس، طبقا للقانون الفلسطيني لبيع وشراء التبغ، مؤكدا بأنه في حالة تطبيق الاجراءات القانونية سيؤدي الى إعادة ما يقارب من مئة مليون دولار سنويا من المدخولات للخزينة من خلال ما ستجنيه من مكوس وضريبة قيمة مضافة، ووقف هدر هذا المصدر الهام للخزينة، وتخفيض الضائقة المالية للسلطة.

وفي نهاية اللقاء كرم الوفد المفوض العام عباس زكي لجهوده في دعم الصناعات الوطنية، بحضور أعضاء الوفد مروان عوض مساعد المدير العام للشركة، وموسى العلمي مدير المبيعات، خالد البحر رئيس نقابة العاملين في الشركة. زياد بحر مدير شؤون الموظفين

ويذكر أن الشركة تم تأسيسها عام 1964 وهي شركة مساهمة من أفراد وجمعيات ومؤسسات دور الأيتام في مدينة القدس .    

التعليقات