برعاية اللواء الرجوب الاعلان عن انتهاء التحضيرات لبطولة القدس الدولية الثانية في نابلس

رام الله - دنيا الوطن
أعلن رئيس اللجنة العليا لبطولة القدس الدولية تيسير نصر الله امس عن انتهاء التحضيرات لعقد البطولة على ارض جامعة النجاح الوطنية نهاية الشهر الحالي، برعاية من رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، وبتنظيم من أكاديمية الأقصى للكاراتيه، واشراف الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه .

وقال نصر الله خلال مؤتمر صحفي عقد في جامعة النجاح الوطنية، ان البطولة أخذت وقتا كافيا في الإعداد لها حيث ستستقبل عددا من أبطال هذه الرياضة من الأردن وتركيا وألمانيا وعد من الدول الأخرى .

وقال: "إنه لشرف كبير أن تسمى البطولة بالقدس، فهي منارة فلسطين والعرب أجمع"، كما تحدث عن الاستعدادات للبطولة، وشكر جامعة النجاح خاصة قسم التربية
الرياضية، التي ستستضيف هذا الحدث، كما تقدم بالشكر لرعاة البطولة. وشكر نصر الله رئيس أكاديمية الأقصى أمين بشارات، الذي يسعى للمشاركة في البطولات التي تقام في الوطن والخارج.

من جانبه، رحب عميد كلية التربية الرياضية الدكتور عماد عبد الحق باسم جامعة النجاح بالحضور، وقال ان الجامعة تضع كل امكاناتها امام اللجنة العليا في سبيل انجاح البطولة، لما لها من اهداف سامية ورسائل هامة في خدمة الرياضة الفردية في فلسطين، وأضاف: "لو تم تخصيص ميزانية ولو بنسبة 10% لهذا النوع من الرياضات، فإننا سنصل إلى مستويات أفضل وأعلى لأنه يوجد أفراد مميزون يلعبون الكاراتيه والتايكوندو".

بدوره، تحدث رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه عبد المطلب الشريف للصحافيين عن رياضة الكاراتيه في فلسطين ومشاركة لاعبي المنتخب الوطني في فلسطين على نفقتهم
الخاصة في البطولات العالمية، ومن بينهم لاعبو أكاديمية الأقصى للكاراتيه. وقال الشريف ان هذه البطولة تسلط الضوء على هذه الرياضة التي تحتاج الى المزيد من الرعاية والاهتمام من قبل المسؤولين الفلسطينيين ورجال الأعمال أيضا .

ووجه الشريف تحياته وشكر اللجنة الأولمبية للواء جبريل الرجوب، كما شكر الجامعة وقال إن أكاديمية الأقصى هي ذراع الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه على مستوى الوطن عامة، كما بارك لأمين بشارات اجتيازه امتحان الشارة الدولية
للتحكيم.

*500 لاعب يشاركون في البطولة*

وأفاد أمين بشارات أنه كان من المقرر عقد البطولة في شهر آب، لكن بسبب الأوضاع الصعبة التي كانت تعانيها غزة تم تأجيل البطولة.

وأشار إلى أن تكلفة البطولة هي 50 ألف شيكل وعدد المشاركين حوالي 500 لاعب، وستشارك 7 أندية أردنية و70 لاعبا أردنيا، وستكون هناك مشاركة تركية وسويدية وألمانية، فيما اعتذر الاتحاد السويسري والمصري والكويتي عن المشاركة هذا
العام.

وقال أن الافتتاح سيكون بتاريخ 28/11/2014 الساعة السادسة مساء، أما يوم 27/11 فسيكون هناك معسكر تدريبي لكل المشاركين في هذه البطولة.

وقال مدرب منتخب فلسطين للكاراتيه ومدرب أكاديمية الأقصى خليل بشارات: "سندخل للفوز بأكبر قدر من الميداليات وحصد كافة المراكز".

كما أعرب عن شكره لكل من قدم الدعم لإنجاح هذه البطولة وخص بالذكر محافظة نابلس واللجنة الأولمبية والاتحاد الفلسطيني للكاراتيه والمجلس الاستشاري لأكاديمية الاقصى وكلا من شركة ديارنا للتطوير العقاري وشركة الخلود للمفروشات والشركة الوطنية للتأمين وبن ازحيمان لرعايتهم البطولة، كما شكر بشارات تلفزيون فلسطين واذاعة 24 اف ام واذاعة حياة لرعايتهم الاعلامية للبطولة.

التعليقات