أبو ليلى يدعو لتمكين حكومة الوفاق من القيام بمسؤولياتها في قطاع غزة

أبو ليلى يدعو لتمكين حكومة الوفاق من القيام بمسؤولياتها في قطاع غزة
رام الله - دنيا الوطن
 قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى"نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إنه من الضروري استلهام العبر من مسيرة الشهيد ياسر عرفات وأولها الوحدة الوطنية، حيث لم تخل تلك المرحلة من الخلافات ولكنها كانت تذوب في بوتقة الوحدة الوطنية في ظل المعركة المشتركة ضد الاحتلال .

تصريحات النائب أبو ليلى جاءت  خلال كلمة القاها في ندوة ومهرجان نظمتها حركة فتح وفصائل العمل الوطني في طولكرم  بعنوان 'رمز ومسيرة' والتي جاءت ، تزامناً مع الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات وإعلان وثيقة الاستقلال

وأضاف النائب أبو ليلى" إن الخطوة الأولى باتجاه فتح الحوار الوطني وإنهاء الانقسام هو مبادرة حماس لتحمل مسؤولياتها أمام شعبنا بالكشف عن المجرمين الذين فجروا منازل قيادات حركة فتح ومنصة إحياء الذكرى العاشرة لاستشهاد ياسر عرفات، بالإضافة لتمكين حكومة الوفاق الوطني من القيام بمسؤولياتها في قطاع غزة.

وأوضح النائب أبو ليلى أن تمكين حكومة الوفاق من القيام بمسؤولياتها في قطاع غزة ضروري اولاً من اجل تحريك عجلة إعادة اعمار غزة وهي المهمة الانسانية والوطنية التي لا تعلو عليها أولوية من أجل تخفيف المعاناة المزمنة عن أبناء شعبنا هناك. وهو ضروري ثانياً من اجل الانتقال للوفاء بسائر استحقاقات المصالحة .

كما تطرق النائب أبو ليلى الى مصادقة حكومة الاحتلال يوم أمس على مشروع قانون "الدولة القومية اليهودية" معتبرا بان هذه المصادقة تأتي استمرارا لسياسة التميز العنصري التي تتبعها حكومة الاحتلال ، ومحاولة للانتقاص من حقوق شعبنا في الداخل ، داعيا في الوقت ذاته للتصدي لهذا المشروع العنصري .

 وأكد النائب أبو ليلى خلال كلمته ايضا على ضرورة دعم القدس المحتلة لتثبيت صمود أهلها في ظل ما تقوم به حكومة الاحتلال من عمليات تهودي تستهدف كافة نواحي الحياة في المدينة المحتلة ، ولتمكينهم من الوقوف في وجهه عمليات التهويد التي تقوم بها حكومة الاحتلال وكذلك التصدي لمحاولات المجموعات اليمينية المتطرفة المتكررة لاقتحام المسجد الأقصى".

كما وجه النائب ابو ليلى بتحية الفخر والإكبار إلى الأسرى البواسل أسود الحرية الرابضين خلف قضبان سجون الاحتلال

 

التعليقات