تقديم لائحة اتهام ضد منفذ عملية الطعن في "تل أبيب"

تقديم لائحة اتهام ضد منفذ عملية الطعن في "تل أبيب"
رام الله - دنيا الوطن
قدمت المحكمة المركزية في تل أبيب اليوم الاثنين لائحة اتهام بحق الشاب الفلسطيني نور الدين أبو حاشية 18 عاما، الذي نفذ عملية طعن في مدينة تل أبيب قتل فيها جندي .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد ورد في لائحة الاتهام بأن نور الدين دخل الكيان بطريقة غير قانونية، بهدف تنفيذ عملية طعن وقتل جندي وأن يكون شهيدا، وطلب المدعي العام من المحكمة تمديد اعتقال أبو حاشية لحين الانتهاء من الإجراءات القانونية بعد قوله بأن أبو حاشية نفذ عملية القتل دون أي رحمة  أو شفقة .

وفي التفاصيل فقد وصل أبو حاشية إلى الكيان يوم 9 من هذا الشهر بطريقة غير قانونية وقبل يومين من العملية ، وقد وصل إلى منزل خالي من السكان في مدينة يافا وجلس فيه .

وفي اليوم التالي حاول البحث عن عمل ولكنه فشل في ذلك ، حيث قرر تنفيذ عملية طعن لجندي فقام بشراء سكين لتنفيذ العملية، وعند الساعة 12,10 من ظهر يوم 11 من هذا الشهر شاهد جندي في مدينة تل أبيب يحمل بندقية من نوع "M-16" ، فقرر أبو حاشية تنفيذ عملية الطعن لهذا الجندي ومن ثم السيطرة على سلاحه واستخدامه في قتل عدد من الاسرائيليي، حيث هجم عليه مستخدما السكين وطعنه عدة طعنات ولم يتركه إلا بعد أن تدخل أحد المارة وهاجمه، حيث هرب من المكان وتم اعتقاله على بعد مئات الأمتار من موقع عملية الطعن.

التعليقات