بلدية روابي تُطلق مشروع التخطيط الاستراتيجي للمدينة بالتعاون مع اتحاد البلديات الهولندية

بلدية روابي تُطلق مشروع التخطيط الاستراتيجي للمدينة بالتعاون مع اتحاد البلديات الهولندية
رام الله - دنيا الوطن

أطلقت بلدية روابي مشروع التخطيط الإستراتيجي والحضري للمدينة، وذلك بالتعاون مع اتحاد البلديات الهولندية للتعاون الدولي وبتمويل من وزارة الخارجية الهولندية، استكمالاً لتنفيذ بنود مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع البلدية في العام 2013.

ويهدف المشروع إلى إعداد وثيقة للتوجهات الإستراتيجية والحضرية لمدينة روابي للسنوات المقبلة كأول مدينة فلسطينية جديدة تنفذ وفق مخطط هيكلي متكامل. وقد تم تشكيل لجنة بقيادة السيد جيرهارد ديكر بالإضافة الى مجموعة من الخبراء الفلسطينيين والهولنديين في هذا المجال، وذلك بهدف العمل على اصدار مجموعة من التوجهات الإستراتيجية الخاصة بالمدينة للخمس سنوات المقبلة تمهيداً لوضع خطة عمل لتنفيذ هذه التوجهات.

وفي هذا الإطار تم عقد مجموعة من ورشات العمل بمشاركة أعضاء المجلس البلدي لمدينة روابي وعدد من مهندسي وطواقم المدينة، تم خلالها مناقشة عدة مواضيع من ضمنها تحديد الأولويات والمعيقات والتحديات التي تواجه المدينة.

كما وتم عقد مجموعة من اللقاءات مع البلدات والقرى المجاورة لمدينة روابي ضمت كل من  بيرزيت وعبوين وعطارة وعجول، حيث تمت مناقشة كافة أطر التعاون معها، وذلك في سياق التخطيط الاستراتيجي للمنطقة ككل.

واصفاً أهمية هذه الخطوة لمستقبل المدينة، قال رئيس بلدية روابي السيد ماجد عبد الفتاح: "أن التخطيط المسبق المبني على أسس متينة هو المفتاح الأهم لتحقيق المهام الإستراتيجية، وهو عبارة عن أداة تخدم البلدية للقيام بعمل أفضل من خلال تركيزها على الأهداف وتحديد الأولويات والتحديات والموارد المتاحة ووضعها في جدول زمني تمهيداً لوضع خطة عمل ملائمة

التعليقات