الحساينة يوقع مذكرة تفاهم مع الهلال الأحمر القطري لإنشاء100وحدة سكنية متنقلة لمتضرري العدوان الأخير

رام الله - دنيا الوطن
 وقع وزير الأشغال العامة والإسكان د.م مفيد محمد الحساينة مذكرة تفاهم مع الهلال الأحمر القطري لإنشاء 100 وحدة سكنية متنقلة لمتضرري العدوان الأخير على قطاع غزة بتمويل من حكومة جزر المالديف ".

وقال الوزير الحساينة خلال حفل التوقيع " نوقع اليوم مذكرة تفاهم ضمن جهود حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني، ومن خلال وزارة الأشغال العامة والإسكان بقيمة مليون وأربعمائة ألف دولار تشمل إنشاء 100 وحدة سكنية متنقلة لمتضرري العدوان الأخير على غزة، وكذلك مرافق وبنية تحتية وآبار مياه في المناطق المدمرة ."

وشكر الوزير الحساينة دولة قطر الشقيقة على جهودها الكبيرة، ودعمها المتواصل لشعبنا الفلسطيني، كما شكر الهلال الأحمر القطري ممثلا بالأمين العام سعادة الأستاذ صالح بن علي المُهَنّدي، وتوجه بالامتنان والعرفان لجزر المالديف حكومة وشعبا على هذه المنحة الكريمة.

وأضاف الوزير الحساينة " تأتي هذه الجهود في إطار التخفيف من معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني خاصة في ظل فصل الشتاء وتفاقم معاناة المتضررين من أبناء شعبنا".

وقال الوزير الحساينة " لقد التقينا بممثلين عن مكتب السيد روبرت سيري، ومؤسسة UNOPS، لمناقشة آلية إدخال مواد البناء، وقد أُبلغنا رسميا بالتفاهم على تسليم 24،000 متضرر مواد البناء اللازمة لإصلاح أضرارهم وسيتم الإعلان عن الأسماء تباعا بواقع 2000 اسم يوميا. "

وأضاف " إننا في وزارة الأشغال العامة وأمام هذا التقدم في آلية إدخال مواد البناء نعبر عن تفاؤلنا الكبير على صعيد وجود حراك حقيقي في ملف الاعمار خاصة في ظل ما أعلنه دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله؛ تعهد دولة قطر الشقيقة بإرسال دفعة عاجلة بقيمة 200 مليون دولار لاعمار غزة ، كما تم التوافق على البدء بإدخال المواد اللازمة للمشاريع خلال الشهر القادم على غرار ما تم من إدخال مواد المشاريع للمنحة القطرية الخاصة بالبنى التحتية"

وثمن الوزير الحساينة جهود روبرت سيري مبعوث عملية السلام بالشرق الأوسط في تسهيل وتسريع عملية إعادة الاعمار.

وألقى د. أكرم نصار ممثل الهلال الأحمر القطي في غزة كلمة عبر فيها عن تقديره لجهود وزارة الأشغال العامة وعلى التعاون والتنسيق معهم في مشاريع الإيواء وخدمة المتضررين.

التعليقات