اتحاد فريق سخنين يقهر فريق المتطرفين العنصريين بيتار القدس

رام الله - دنيا الوطن
محمد حجاج - على وقع الهتافات الوطنية الفلسطينية وفي ظل الإجراءات الأمنية المشددة التي اتخذتها سلطات دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ حوالي خمسة أيام فقد قهر فريق أبناء سخنين، الفريق العربي الوحيد في بطولة الدوري داخل الوطن المحتل عام 48 لكرة القدم، منافسه بيتار القدس، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على إستاد الدوحة بمدينة سخنين .وقد جرى اللقاء بوجود أكثر من 1000 شرطيا ورجل أمن انتشروا في الملعب, وداخل المدينة العربية الوحيدة التي يمثلها فريق في دوري الدرجة العليا، إضافة إلى الخيالة من الشرطة، وطائرة مروحية.

  وأثيرت قبل موعد المباراة الكثير من الأحاديث حول رغبة الاتحاد بنقل المباراة من ملعب سخنين، قبل أن يوافق على إقامتها وسط إجراءات أمنية مشددة.

  وحمل هدف اللقاء الوحيد توقيع اللاعب إسماعيل ريان في الدقيقة الـ39 من زمن الشوط الأول، بعد تمريرة حمد غنايم.وما أن أعلن الحكم نهاية المباراة حتى أطلقت جماهير فريق سخنين التكبيرات فرحا بالفوز.وبهذا الفوز قفز الفريق إلى المركز الثامن على سلم الترتيب.
  وعمت المدينة العربية فرحة طاغية عقب نهاية أحداث اللقاء بعد هذا الفوز الذي حمل مدلولات وطنية أثبتها أبناء مدينة سخنين تجاه وطنهم فلسطين ومدينة القدس والأقصى المبارك ,كما هي العادة في اللقاءات الماضية بين الطرفين، دائما ما تكون مشحونة داخل الملعب وخارجه، خاصة قبل فريق بيتار الذي يعرف عنه بعنصريته وكراهيته الكبيرة للعرب والفلسطينيين. وعلى مدار أحداث اللقاء فقد هتفت الجماهير العربية خلال اللقاء للقدس وللمسجد الأقصى، كما رفعوا العلم الفلسطيني، وصورا للمسجد الأقصى، والكوفية الفلسطينية.
رغم كل محاولات بث الفتنة الطائفية التي حاول الاحتلال افتعالها في المجتمع العربي الموحد الفلسطيني داخل الوطن المحتل .وعقب اللقاء قام حمهور البيتار المتطرفين بتخريب مرافق إستاد المدينة وسببوا أضرارا جسيمة,وتكسير الممتلكات في المبنى الإداري،حيث تم تخريب الحمامات وتكسير المغاسل والمقاعد بالإضافة إلى اقتحام مقصف والعبث بالممتلكات" .
واعتبرت إدارة النادي:" أن هذا الحادث ليس الأول من نوعه في لقاءات الفريقين، وان إدارة فريق اتحاد أبناء سخنين بصدد تقديم شكوى للاتحاد العام لكرة القدم حول الحادث، فرض العقوبات علية والمطالبة بتعويضات عن هذه الأضرار

التعليقات