نواب من المجلس التشريعي يجتمعون بوفد ارجنتيني

نواب من المجلس التشريعي يجتمعون بوفد ارجنتيني
رام الله - دنيا الوطن

اجتمع عدد من نواب المجلس التشريعي برئاسة عزام الأحمد، وكلا من خالدة جرار، د. نجاة الاسطل، وأمين عام المجلس التشريعي إبراهيم خريشه مع وفد برلماني أرجنتيني برئاسة، ليونارد روسو وهو رئيس لجنة الصداقة الفلسطينية الأرجنتينية البرلمانية.

رحب الأحمد بالوفد الزائر متمنيا أن يكونوا قد نمو معلوماتهم حول فلسطين والظلم التاريخي الذي تعاني منه فلسطين كونها تعيش في آخر احتلال في العالم مشيرا إلى أن الأرجنتين رئيسة وحكومة وشعبا تعتبر من اقرب الدول للفلسطينيين وذلك للمواقف المشرفة التي وقفتها مع فلسطين في المحافل الدولية وأهمها خطاب رئيسة الأرجنتين السيدة كريستينا فرنانديز دي كيرشنر في الأمم المتحدة هذا العام.

وأشار الأحمد للتاريخ المشترك في النضال ضد الظلم والهيمنة والإمبريالية العالمية من اجل سلب الشعوب حقها وثرواتها، نحن نتشابه جدا وانتم حصلتم على حريتكم ونحن نريد بجهودكم أن ننال حريتنا وخاصة أنكم خير من وقف لجانبنا خلال الفترات الماضية والحالية ونشكركم لجهودكم خلال العامين الماضيين في حصولنا على دولة في الأمم المتحدة ونحن الآن نطالب بقرار من مجلس الأمن لإنهاء الاحتلال، معلنا تشكيل لجنة الصداقة الفلسطينية الارجنتينة في المجلس التشريعي الفلسطيني.

من جانبه أكد روسو على الموقف الثابت تجاه فلسطين وتحريرها وتمنى أن يرى فلسطين دولة قوية وندّ أمام إسرائيل، معربا عن تقديره لتشكيل لجنة الصداقة الفلسطينية الارجنتينة في المجلس التشريعي الفلسطيني، ومؤكدا على أن الأرجنتين ستدعم توجه الرئيس أبو مازن في مجلس الأمن وجميع المؤسسات الدولية التي ستلجأ لها في المستقبل القريب.

التعليقات