مؤسسة ادوار تباشر تنفيذ اللقاءات الحوارية ضمن مشروع " نساء يناضلن ضد مصطلح "مطلقة"

مؤسسة ادوار تباشر تنفيذ اللقاءات الحوارية ضمن مشروع " نساء يناضلن ضد مصطلح "مطلقة"
رام الله - دنيا الوطن
باشرت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي  يوم الاحد الموافق 23/11/2014 بتنفيذ اولى اللقاءات الحوارية والتي تأتي ضمن المرحلة الثانية من مشروع " نساء يناضلن ضد مصطلح (مطلقة) وعزلهن عن المشاركة في الحياة العامة " وذلك بالشراكة مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية " ميبي" وبتمويل من القنصلية الأمريكية .

حيث تهدف العشر لقاءات الحوارية في مختلف محافظات الوطن إلى اتاحة المجال للنساء اللواتي تعرضن لتجربة الطلاق لمقابلة ممثلين عن وزارة الداخلية ومجلس القضاء الاعلى, والحشد والتوقيع على الوثيقة الحقوقية لتأكيد مطالب النساء,والتعبير عن احتياجاتهن الحقوقية والامهن ومشاكلهن.

 وقد بدأت اولى اللقاءات الحوارية في محافظة الخليل, وقد شارك أ.عيسى القصراوي المستشار القانوني في مديرية داخلية الخليل وأ. ياسر الشلالدة مدير الاحوال المدنية في اللقاء , حيث قدموا دور مديرية الداخلية في الاجراءات المتبعة في استقبال النساء اللواتي تعرضن لتجربة الطلاق وكيفية التعامل مع الوثائق الرسمية.

ومن جانبها اشارت المديرة العامة أ.سحر القواسمة ان هذا اللقاء هو الاول وسيتم استكماله في كل محافظات الوطن مما سيساهم في كسر الحواجز ويعد فرصة لمقابلة المسؤولين من جهات الاختصاص المختلفة والتوقيع على الوثيقة الحقوقية المطالبة بالغاء كافة اشكال التمييز ضد النساء اللواتي تعرضن لتجربة الطلاق.

التعليقات