برنامج غزة للصحة النفسية وروضة ميرا النموذجية يفتتحون معرض الطفولة الفني

برنامج غزة للصحة النفسية وروضة ميرا النموذجية يفتتحون معرض الطفولة الفني
غزة - دنيا الوطن

افتتح اليوم برنامج غزة للصحة النفسية وروضة ميرا النموذجية معرض الطفولة الفني لرسومات الأطفال بعنوان "أطفال غزة... نحيا من تحت الركام"، والذي يأتي بمناسبة اليوم العالمي لحماية الأطفال من الايذاء والعنف، بحضور د. ياسر أبو جامع المدير التنفيذي للبرنامج، والسيد حسام النونو مدير الشؤون الإدارية، ود. تيسير دياب المدير الطبي للبرنامج، ومروان دياب مدير العلاقات العامة، ومجموعة من المهنيين والأخصائيين من البرنامج، والسيدة وجدان دياب مديرة روضة ميرا النموذجية، وبمشاركة العديد من الشخصيات وممثلي مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات حقوق الانسان، والمؤسسات العاملة في مجال الطفولة، وذلك في قاعة مطعم البادية في غزة.

رحب د. ياسر أبو جامع بالحضور والمشاركين، مؤكدا على أهمية هذه الفعالية التي تقام بمناسبة اليوم العالمي لحماية الأطفال من الايذاء والعنف، موضحا أن هذه المناسبة تأتي عام بعد عام محملة بالألم، والأمل بأن يكون هناك مستقبل مشرق لأطفالنا، حيث جاءت هذه المناسبة بعد ثلاثة أشهر من الحرب والعدوان الاسرائيلي على أبناء شعبنا والذي انتهكت فيه حقوق أطفالنا.

وأكد د. أبو جامع أن عنوان المعرض الذي يحمل " أطفال غزة... نحيا من تحت الركام" عبارة عن رسالة موجهة إلى المجتمع الدولي وإلى الضمائر الحية في العالم، بأننا سنحيا ونحيا ولن نتوقف عن الأمل والبحث عن مستقبل مشرق. 

وأشارت السيدة دياب بأن الاحتلال والحرب الأخيرة على غزة دمرت الكثير ولم يكن سهلا على أطفال فقدوا أباءهم أو أصيبوا باعاقة سمعية أو بصرية أو فقدوا بيوتهم أن يعيشوا حياة طبيعية، ونحن بدورنا نحتضنهم بكامل قلوبنا ونقدم لهم الدعم والمساندة من أجل مستقبل أفضل لأطفالنا، موجهة رسالة الي العالم بضرورة العمل على رفع أشكال المعاناة المختلفة عن اطفالنا وتوفير الحياة الكريمة التي يستحقونها كبقية أطفال العالم.

وقدمت السيدة دياب شكر لبرنامج غزة للصحة النفسية الذي يعمل جاهداً من أجل تقديم خدمات مميزة للمجتمع الفلسطيني وخاصة فئة الأطفال.

وخلال الاحتفال قدم البرنامج وروضة ميرا مجموعة من الألعاب والهدايا للأطفال الذين شاركوا  برسوماتهم وألعابهم التي أخرجوها من تحت أنقاض منازلهم.

التعليقات