اللجنة الشعبية لخدمات عسكر تنظم لقاءا مفتوحا مع قسم التعليم بوكالة الغوث

اللجنة الشعبية لخدمات عسكر  تنظم لقاءا مفتوحا مع قسم التعليم بوكالة الغوث
رام الله - دنيا الوطن
نظمت اللجنة الشعبية في مخيم عسكر القديم لقاءا مفتوحا مع أهالي الطلاب من ذوي الاحتياجات في مدارس المخيم، وقسم التعليم في وكالة الغوث الدولية.

 وحضر اللقاء كل من حسني عودة رئيس اللجنة الشعبية وعدد من أعضاء لجنته، و الدكتور حسن رمضان مدير المنطقة التعليمية لمحافظة نابلس في وكالة الغوث ونائب مدير منطقة نابلس السيد محمد الأشقر والأستاذ مهند خليفة المتخصص في شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة وأمين سر حركة فتح في مخيم عسكر السيد رائد البيشاوي.
 
و قال عودة: "إن الطلاب هم بمثابة أبنائنا ومن هذا المنطلق نحن حريصون على معالجة مشاكلهم، لهذا نظمنا هذا اللقاء المفتوح  لنعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها، ونحمي أطفالنا من الضياع ونحفظ لهم حقهم بالتعليم".
 وأكد عوده على ضرورة وقوف وكالة الغوث على واجباتها والتزاماتها باتجاه اللاجئين داخل المخيمات لما يعانوه من ظروف معيشية صعبة، موضحا أنه يجري الترتيب مع مؤسسات المخيم وبالتنسيق مع الوكالة لإيجاد حل مناسب لهم .

وتحدث خليل وراد مسؤول الدائرة الاجتماعية باللجنة الشعبية ان الدائرة الاجتماعية تتابع جميع حالات الطلبة بالتعاون مع ذويهم وأبدى سعادته من تجاوب الأهالي مع اللجنة , وبدوره أكد البيشاوي على ضرورة توظيف مرشدين مختصين بالتعامل مع ذوي الاحتياجات في مدارس وكالة الغوث لمساعدتهم ومساندتهم.

بدوره أكد الدكتور رمضان على أن قسم التعليم يولي أهمية خاصة تجاه هذا الملف، وأوضح أن قسمه لديه العديد من الخطط والتي تم إعدادها من قبل المختصين في شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم في المجتمع ومساعدتهم على التكيف والعيش فيه.

 


 

 

التعليقات