"الغرفة التجارية العربية البرازيلية" تستعرض فرص الاستثمار والأعمال في "المنطقة الحرّة برأس الخيمة"

"الغرفة التجارية العربية البرازيلية" تستعرض فرص الاستثمار والأعمال في "المنطقة الحرّة برأس الخيمة"
رام الله - دنيا الوطن
 استقبلت "الغرفة التجارية العربية البرازيلية" (ABCC) مؤخراً في البرازيل وفداً رفيع المستوى من "هيئة المنطقة الحرّة برأس الخيمة" لإستعراض أبرز الفرص التجارية والإستثمارية التي تقدّمها الهيئة لرجال الأعمال البرازليين. وقدّم الوفد خلال ندوةٍ خاصة أقيمت في مقر الغرفة التجارية في ساو باولو، نبذةً عن المزايا والحوافز المتعدّدة التي تحظى بها الشركات العاملة في "المنطقة الحرّة برأس الخيمة"، بما فيها الحصول على الإعفاء الضريبي الكامل وحق تملّك الأجانب بنسبة 100%، وتوفّر المكاتب والمستودعات بمعدلات تكلفة منخفضة، بالإضافة إلى الحصول على التسهيلات والفرص الممتازة لزيادة حجم المبيعات في آسيا، وغيرها من المزايا والتسهيلات الأخرى. 

وعمدت "هيئة المنطقة الحرّة برأس الخيمة" خلال زيارتها إلى التركيز بشكلٍ خاص على إستقطاب كبرى الشركات البرازيلية العاملة في مجالات الأغذية والمشروبات، ومستحضرات التجميل والعطور، والآليات وصناعة المعادن، والمركبات وقطع الغيار، ومواد البناء، والهندسة الكيماوية وهندسة البولميرات، بالإضافة إلى القطاعات الخدمية كالتسويق وتكنولوجيا المعلومات والخدمات الإستشارية. كما سلّطت الهيئة الضوء على المقوّمات العديدة لإمارة رأس الخيمة التي تضم عدداً كبيراً من المنشآت العاملة في صناعة مواد البناء كمصانع الحديد والزجاج والأسمنت والسيراميك، بالإضافة إلى إمداداتها الوفيرة من الغاز الطبيعي والمتاحة للشركات المتخصّصة مقابل تكلفة منخفضة وتنافسية بقوّة.

وتعليقاً على الزيارة، قال الدكتور ميشيل حلبي، الأمين العام والمدير التنفيذي لـ "الغرفة التجارية العربية البرازيلية": "تتمتع البرازيل بعلاقاتٍ تجاريةٍ قويّةٍ مع دولة الإمارات وتحرص "الغرفة التجارية العربية البرازيلية"، بدورها، على المساهمة الفاعلة في ترسيخ أواصر هذه العلاقات وتعزيزها. ومن هذا المنطلق تم تنظيم ندوة خاصة إستعرض خلالها وفد رفيع المستوى من "هيئة السلطة الحرّة برأس الخيمة" المزايا والتسهيلات والحوافز المتاحة للشركات العاملة في المنطقة الحرّة. ونحن سعداء بالنجاح الكبير الذي حقّقته الندوة بمشاركة العديد من كبار رجال الأعمال البرازليين الذي تمكّنوا من التواصل مع مسؤولي الهيئة والإطلاع على مختلف الإمكانيات والمزايا التي تقدّمها المنطقة الحرّة في رأس الخيمة." 

ويُذكر أخيراً أن دولة الإمارات تعد على رأس قائمة الدول المستوردة للمنتجات البرازيلية في العام 2014، حيث أظهر تقريرٌ أخيرٌ صادرٌ عن وزارة التنمية والصناعة والتجارة الخارجية البرازيلية إرتفاع حجم الصادرات البرازيلية لدولة الإمارات إلى 2 مليار دولار أمريكي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بما يتمثّل زيادة وقدرها 14 بالمائة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. ومن بين أبرز السلع البرازيلية المصدّرة إلى الدولة هي السكر والدواجن وأكسيد الألمنيوم وخام الحديد وأنابيب الصلب والحديد والشاحنات والذهب شبه المصنّع. وفي المقابل، بلغ حجم الواردات البرازيلية من الإمارات 337 مليون دولار أمريكي خلال الفترة نفسها وتصدّرت لائحة الواردات كل من النفط والمنتجات النفطية واليوريا والألمنيوم ومواد البولي إثيلين والزجاج.

التعليقات