جامعة الأزهر بغزة تنظم يوماً علمياً حول التأثيرات الإكلينيكية للغدة الدرقية

جامعة الأزهر بغزة تنظم يوماً علمياً حول التأثيرات الإكلينيكية للغدة الدرقية
رام الله - دنيا الوطن
نظم قسم الطب المخبري في كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الأزهر-غزة ، يوماً علمياً حول التأثيرات الإكلينيكية للغدة الدرقية، حضره الأستاذ الدكتور سامي مصلح نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والأستاذ الدكتور علي النجار النائب الإداري والمالي والدكتور خالد أبو شاب عميد الكلية والدكتورة عبير القططي رئيس قسم الطب المخبري ومجموعة من الأكاديميين والمختصين، إضافة لطلبة الكلية، وذلك بقاعة المرحوم هاني الشوا للاجتماعات.

وبدء اليوم العلمي الذي أدار عرافته الدكتور محمد حمدان، المحاضر في قسم الطب المخبري، بقراءة آيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ إبراهيم أبو جلمبو، وعزف السلام الوطني الفلسطيني، وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين. 

وفي كلمة إدارة الجامعة أكد أ.د. مصلح سعادة جامعة الأزهر بهذا اليوم الذي جاء تلبية لمتطلبات البحث العلمي واحتياجات المجتمع وخدمة لأبنائنا الطلبة، مشيراً إلى  أن الجامعة باحتضانها لفعاليات هذا اليوم والعديد من النشاطات العلمية الأخرى تؤكد على أنها صرح علمي كبير أثبت قوة عطاءه الأكاديمي، وتميز طلبته في شتى المجالات العلمية، لافتاً إلى جهود إدارة الجامعة التوسعية والتطويرية، مشيراً إلى الجهود المبذولة في هذا الإطار وآخر ما توصلت إليه إدارة الجامعة من نجاحات بخصوص بناء حرمها الجامعي الجديد بأرض المغراقة وسط قطاع غزة وحصول الجامعة مؤخراً على تمويل عماني كريم لبناء مبنى كلية التربية. 

وأعرب أ.د. مصلح عن رضا إدارة الجامعة وسعادتها بالانجازات الأكاديمية لأعضاء هيئتها التدريسية وطلبتها، مشيراً إلى أن هم الجامعة عند افتتاح تخصصات جديدة ليس منافسة الجامعات الأخرى بل هو خدمة المجتمع وتلبية احتياجات السوق ولهذا السبب تتسم تخصصات الجامعة بالتميز والدليل على ذلك الإقبال الكثيف من قبل ذوي المعدلات العالية في الثانوية العامة يلتحقون بالجامعة ويتنافسون على تخصصاتها النوعية.

 من جانبه رحب عميد الكلية بالحضور جميعاً شاكرا لهم تلبيتهم لدعوة الجامعة ، مؤكداً على أهمية هذه اللقاءات العلمية للمجتمع وللباحثين وللطلبة، مشدداً على دور كلية العلوم الطبية التطبيقية بالجامعة، معتبراً إياها الحاضنة للتخصصات الطبية وعلاقتها مع المجتمع والمؤسسات الطبية علاقة تكاملية، وأن دور الجامعة يعتبر أساسياً في هذه العلاقة لأنها تعمل على رفد القطاع الطبي بكوادر من خريجها المؤهلين علمياً وعملياً والقادرين على تطوير القطاع الطبي في فلسطين وخدمة أبناء المجتمع.

وأشاد د. أبو شاب بتميز قسم الطب المخبري في الجامعة، موضحاً حرص الكلية الدائم على توفير البيئة التعليمية والإبداعية لطلبة القسم من خلال مجموعة من الأساتذة والمختصين الذين يتمتعون بمستويات راقية إضافة إلى توفير أفضل وأحدث الأجهزة التدريبية. 

وفي كلمتها أوضحت الدكتور عبير القططي أن قسم الطب المخبري يعتبر من أهم الأقسام، مشيرة إلى وضع خطة إستراتيجية للنهوض بالقسم والعمل الجدي والتعاون مع القطاع الخاص لتطوير الأداء ورفع الكفاءات. 

وعبرت د. عبير عن شكرها وتقديرها لإدارة الجامعة والكلية لاحتضانها لمثل هذه  الفعاليات، كما شكرت مختبر بلسم للتحاليل الطبية ومركز غزة التشخيصي على دعمهم ورعايتهم لهذا اليوم الذي يعبر عن مدى تعاونهم في خدمة قضايا مجتمعهم. 

وتخلل اليوم العلمي مجموعة من المحاضرات المتخصصة في هذا المجال كمحاضرة "فسيولجيا الغدة الدرقية والإفراط في وظائفها" قدمتها الدكتورة عبير القططي، ومحاضرة حول "الكتل الصغيرة في الغدة الدرقية" قدمها الدكتور سامي العيسوي، ومحاضرة بعنوان "أعراض ما قبل المرض في نقص الوظيفة" ألقاها الدكتور لؤي ناصر، إضافة إلى محاضرة حول "أمراض الغدة الدرقية أثناء الحمل" قدمها الدكتور اشرف السويركي.








التعليقات