وكيل وزارة العمل يلتقى وفد خبراء منظمة العمل الدولية

رام الله - دنيا الوطن

التقى اليوم ناصر قطامي وكيل وزارة العمل وفدا من خبراء منظمة العمل الدولية في مكتبة في وزارة العمل للتعرف حول احتياجات  وزارة العمل والخطة الإستراتيجية للعام 2014-2016 وذلك بحضور عبدا لكريم درا غمة مدير عام التفتيش وحماية العمل ومنير قليبو ممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين، فراس حماد مدير دائرة السلامة والصحة المهنية وايهام نسور مدير دائرة التوعية والارشاد.
وأشاد قطامي بالشراكة القوية التي تربط الوزارة ومنظمة العمل الدولية والجهود التي تبذلها من اجل توفير احتياجات وزارة العمل لارتقاء من اجل تقديم أفضل الخدمات لقطاع العمال في فلسطين من خلال العديد من البرامج المشتركة التي نفذت والبرامج التي ما زالت قيد التنفيذ.

وقد قطامي للوفد شرحا حول استرايجية الوزارة للأعوام القادمة من خلال الادارات العامة في الوزارة وخص بالذكر الادارة العامة  للتفتيش وحماية العمل واحتياجات الادارة للعديد من الدورات التدريبية واكتساب الخبرات ومعرفة الملاحظات حول اليات التفتيش والمعايير الدولية المتبعة من اجل الوقاية من اصابات العمل.

وتطرق الى ان الوزارة تولي موضوع التفتيش أهمية كبيرة في استراتيجيتها من اجل تقليل اصابات العمل وزيادة الحملات التفتيشية على قطاع المنشأت لكي تتقيد بشروط السلامة والصحة المهنية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة إمكانية اعداد قاعدة بيانات محوسبية لاصابات العمل وامراض المهنية.

وجدير بالذكر بان وفد الخبراء الذي يقوم بزيارة الى الاراضي الفلسطينية تم اعداد له برنامج للقيام بالعديد من الاجتماعات للتعرف على اليات واجراءات التفتيش المتبعة بالاضافة الى الاجتماع مع عدد من المؤسسات ونقابات العمال.  

التعليقات