خلال لقاءه محافظ رام الله د. ليلى غنام أبو عين : يجدد الدعوة لتشكيل لجان حماية شعبية للقرى والبلدات

خلال لقاءه محافظ رام الله د. ليلى غنام أبو عين : يجدد الدعوة لتشكيل لجان حماية شعبية للقرى والبلدات
رام الله - دنيا الوطن
جدد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان زياد أبو عين الدعوة إلى تشكيل لجان شعبية لحماية القرى والبلدات المحاذية للمستوطنات الإسرائيلية؛ نظرا للتهديدات التي تطلقها عصابات المافيا الإسرائيلية بدعم من حكومة اليمين المتطرف والتي كان آخرها إحراق منزل في قرية أبو فلاح شرق رام الله أمس.

جاءت أقوال أبو عين خلال لقاءه محافظ محافظة رام الله د. ليلى غنام.

وأوضح أن جريمة إحراق المنزل تضاف إلى جرائم الاحتلال ومستوطنيه التي يمارسونها بحق أبناء الشعب الفلسطيني بشكل يومي على مرآة حكومة الاحتلال وأجهزتها الأمنية والقضائية، وأن لجان الحماية الشعبية ليست بديلا عن الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وأكد أبو عين أن مساعي السلطة الفلسطينية مستمرة من أجل وقف وفضح هذه الانتهاكات وهذا المسلسل الإجرامي بالتوجه إلى المحاكم الدولية والمؤسسات الحقوقية، مشيرا إلى أن إسرائيل تضرب بعرض الحائط جميع المواثيق والقوانين والأعراف الدولية والهادفة للقضاء على الحلم الفلسطيني.

وشدد على ضرورة وقف العم  في المستوطنات الزراعية وغيرها من أجل محاربة الاحتلال وضرب اقتصاده بجميع أنواعه، مضيفا أن قرار منع العمل في المستوطنات مقترح قرار عرض على الرئيس محمود عباس وجاري العمل على توفير بدائل.

و شددت المحافظ غنام علی أهمية تشكيل لجان شعبية لحماية القری والبلدات لافتة أن اعتداءات قطعان المستوطنين تأتي بحماية من جيش الاحتلال وآلة حربه، مشيرة إلى أهمية الدور الملقی علی عاتق الهيئة لتشكيل استراتيجيات عمل وطني لحماية المواطن.
واعتبرت أن تعرض البيوت الآمنة وبيوت العبادة لهجمات المستوطنين يتطلب تدخل دولي لإيقاف هذه الهجمة البربرية مؤكدة أن المحافظة علی تماس مباشر مع المواطنين واحتياجاتهم وتطلعاتهم. 

التعليقات