جاهزية طواقم مجمع فلسطين الطبي:تنقذ حياة عدة مواطنين

جاهزية طواقم مجمع فلسطين الطبي:تنقذ حياة عدة مواطنين
رام الله - دنيا الوطن
بناءً على توجيهات معالي وزير الصحة د. جواد عواد, قام المدير التنفيذي لمجمع فلسطين الطبي برفع جاهزية الطواقم الطبية والجراحية في المجمع مما ادى لإنقاذ حياة ثلاث مواطنين تعرضوا للإصابة بالرصاص الحي من قبل قوات جيش الاحتلال في المواجهات التي دارت اليوم في عدة مناطق من محافظة رام الله والبيرة.

وصرح المدير التنفيذي للمجمع الدكتور احمد البيتاوي ان جاهزية واستعداد الطواقم الطبية وسرعة ادخال الحالات واجراء العمليات الجراحية ادى – بعد مشيئة الله- الى انقاذ حياة شاب بالعشرينيات من قرية بدو وصل للمجمع فاقد للوعي وبوضع خطر نتيجة فقدانه لكميات كبيرة من الدم بعد اصابته برصاصة في البطن أدت لتمزق المثانه البولية وبعض احشاء البطن, تم ادخاله فوراً لقسم العمليات وقام طاقم مشترك مكون من اختصاصي الجراحه العامه د. اسامه عطالله واختصاصي جراحة المسالك د. قيس حمايدة ومجموعه من الاطباء المناوبين باجراء عملية جراحية استمرت عدة ساعات, تم بعدها ادخال المريض لقسم العناية المركزة للمراقبة وهو الان بوضع صحي مستقر.

 وافاد  د. البيتاوي انه قام  شخصياً باجراء عمليتين اخريين لشاب وصبية في مقتبل العشرينيات من العمر اصيبا برصاص حي في الفخذ ادى لتهتك الشرايين والاوعية الدموية وكسر في عظم الفخذ وكانا قد وصلا للمجمع بعد نزف كمية كبيرة من الدم, مما حذا بادخالهم فوراً لقسم العمليات حيث قام طاقم طبي مشترك من جراحي العظام وجراحي الاوعية الدموية بعمل عمليتين متتاليتين للمصابين استغرقتا عدة ساعات ايضاً.

واضاف د. البيتاوي انه تم ايضا ادخال عدة حالات اخرى نتيجة اصابتهم بالرصاص الحي والمطاطي في الوجه والصدر والاطراف السفلية حيث تم التعامل مع ما يزيد عن ستة عشر حالة حتى الان.

 

التعليقات