طالب :الرد على قومية دولة الإحتلال هو توحيد وتعزيزالموقف الفلسطيني ضد إسرائيل

طالب :الرد على قومية دولة الإحتلال هو توحيد وتعزيزالموقف الفلسطيني ضد إسرائيل
رام الله - دنيا الوطن
أدانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني قرار الحكومة الإسرائيلية بالمصادقة على ما أسمته " الدولة القومية للشعب اليهودي" والذي جاء منسجماً مع الكلمة التي ألقاها بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية في مستهل جلسة حكومته " بأن الدولة القومية للشعب اليهودي فقط " .

وأكد حكم طالب ، عضو المكتب السياسي ، سكرتير الجبهة في ساحة الضفة الغربية أن هذا القانون ، والذي سيعرض على الكنيست للتصويت عليه بصيغتين ، يعتبر قانوناً عنصرياً بامتياز حيث يستهدف طرد الفلسطينيين من أراضيهم إضافة لوضع العراقيل أمام الحل النهائي للقضية الفلسطينية باعتباره يسقط حق عودة اللاجئين إلى ديارهم التي هجروا منها ، وإنه ينسجم مع طبيعة وعقلية اليمين الإسرائيلي المتطرف وطمس الحقائق التاريخية بكاملها.

وحذر طالب خلال لقاءه مع منظمة الجبهة بمدينة طولكرم من كافة التداعيات المترتبة على هذا القانون والعقلية العنصرية التي تقف وراءه باعتباره محاولة يائسة لخلط الأوراق بالمنطقة ، والتي من شأنها أن تدفع القيادة الفلسطينية لإعادة النظر بالاعتراف المتبادل مع إسرائيل باعتبار أن إقرار هذا القانون يضع حد نهائي من قبل حكومة إسرائيل للحل السياسي القائم على حل الدولتين .

ودعا عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى ضرورة ترميم وضعنا الداخلي وإدارة معركتنا مع الاحتلال من خلال نقل الملف الفلسطيني من الاستفراد الأمريكي إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

وأضاف طالب أن هناك مناخ دولي جديد يتشكل من خلال المواقف الأوروبية التي تذهب للاعتراف بالدولة الفلسطينية وهذا الأمر يؤسس لحالة سياسية جديدة من خلال انتقاله من اعتراف رمزي بدولة فلسطين إلى اعتراف واقعي وعملي يعزز المسعى الفلسطيني في الأمم المتحدة ومؤسساتها.

وحذر طالب من الوضع في القدس ، وما يحدث من أبناء شعبنا هو ردات فعل طبيعية للاستفزاز الإسرائيلي والإرهاب المنظم الذي تقوم به حكومة نتنياهو ولكن الخطر أن تفتح معركة دينية بين المسلمين واليهود في كل العالم وليس فقط في القدس ، وأشار إلى ضرورة توحيد المرجعيات لملف القدس ووضع حد لحالة والضعف التي تنتاب المرجعية الوطنية الموحدة لشؤون القدس والمتمثلة بدائرة شؤون القدس بمنظمة التحرير الفلسطينية .

التعليقات