وفد من محافظة سلفيت يزور مستشفى العائلة المقدسة في بيت لحم

وفد من محافظة سلفيت يزور مستشفى العائلة المقدسة في بيت لحم
رام الله - دنيا الوطن
 استقبل سفير منظمة مالطا ذات السيادة جوستن سمبسون   والمدير التنفيذي لجمعية فرسان مالطا الأمير دومينيك دولا روشفوكو، ، والمدير التنفيذي لجمعية العائلة المقدسة في بيت لحم دومينيك جاك مان، والسيدة ميشيل بو  وفد من محافظة سلفيت ضم نائب محافظ سلفيت عبد الحميد الديك ورئيس جمعية مردة الخيرية نصفت الخفش ومدير مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي د. محمد العارف ومدير صحة سلفيت د. ياسر بوزية ورئيس مجلس قروي مردة اسامه الخفش ، في اطار دعوة خاصة من منظمة مالطا  لبحث سبل التعاون المشترك وتطوير العلاقة بين جمعية فرسان مالطا ومحافظة سلفيت .
وفي بداية اللقاء رحّب السفير سمبسون  بالوفد في مستشفى العائلة المقدسة في بيت لحم

مؤكدا استعداد جمعية فرسان مالطا لتطوير العلاقة مع محافظة سلفيت في مجال مشاريع التنمية الاقتصادية  وفي المجال الصحي وتقديم الخدمات للنساء الحوامل والمواليد الجدد .
بدوره رحب الامير دولا بالتعاون مع محافظة سلفيت مبديا استعداد المستشفى لتقديم الرعاية للحالات الطارئة من النساء الحوامل والمواليد الخدج وتبادل الخبرات مع مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي ، مؤكدا انها المرة الاولى التي يتم فيها التعاون بين مستشفى العائلة المقدسة ومستشفيات خارج حدود محافظة بيت لحم .

واطلع جاك مان الوفد على نشاة مستشفى العائلة المقدسة وتاريخه واهداف انشائه والتطوات التي طرأت عليه والخدمات الصحية التي يقدمها .

من جانبه أكد نائب محافظ سلفيت عن سعادته والوفد المرافق بزيارة مستشفى العائلة المقدسة والاطلاع على الموارد والامكانيات العالية التي يتمتع بها المستشفى والتي تضاهي المستشفيات العالمية في اوروبا وامريكا ،، ناقلا تحيات محافظ سلفيت عصام ابو بكر وتقديره للدعمالذي تقدمه الجمعية وخاصة انشاء عيدة صحية في قرية مردا ، واطلع جمعية فرسان مالطا على طبيعة الاوضاع في محافظة سلفيت وما تتعرض له من اعتداءات يومية من جيش الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنن ، مما اثر على حياة المواطنين في كافة القطاعات ، مشيرا الى اهمية توثيق العلاقة بين الجمعية ومحافظة سلفيت واستغلال الموارد المتاحة التي لها علاقة بصحة المراة بشكل أساسي .

وقدم الخفش الشكر لمنظمة مالطا على حسن  الاستقبال ، وعلى التعاون الوثيق بين المنظمة وجمعية مردا الخيرية من خلال تقديم اجهزة ومعدات لتطوير عيادة مردة الصحية ، ومن خلال ايضا الدعم الاقتصادي للمشاريع التنموية الخاصة بالشباب والنساء .وطالب الخفش بمزيد من الدعم السياسي من خلال التأثير على الدول الاوروبية للاعتراف بدولة فلسطين والتصويت مع مبادرة الرئيس محمود عباس لانهاء الاحتلال الاسرائيلي .

وفي نهاية الزيارة تم تنظيم جولة للوفد في مستشفى العائلة المقدسة والاطلاع على اقسامها وخاصة قسم رعاية المواليد الخدج ، وتم الاتفاق على التعاون المشترك وتبادل الخبرات وتحويل حالات الولادة الخاصة والتي بحاجة الى رعاية الى مستشفى العائلة المقدسة .
 

التعليقات