الأعمال الخيرية تزيل وتدعم عددمن المباني الخطرة والآيلة للسقوط

الأعمال الخيرية تزيل وتدعم عددمن المباني الخطرة والآيلة للسقوط
رام الله - دنيا الوطن
نفذت هيئة الأعمال الخيرية بالتعاون مع وزارة  الأشغال العامة والإسكان في غزة مشروع إزالة عدد من المباني السكنية الخطرة والآيلة للسقوط أثر تضررها الجسيم جراء الحرب الأخيرة على غزة أغسطس الماضي.

وقال السيد أ. عماد الحداد مدير مكتب الهيئة أن هذا المشروع يستهدف المباني التي تشكل خطر على المواطنين وطلاب المدارس والبيوت المجاورة لها حيث تعاقدت الهيئة مع عدد من شركات المقاولات لإزالة تلك المباني ورفع الأنقاض بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان.

ومن جانبه أكد مدير المشاريع في الهيئة م. أدهم العمراني أن البيوت والمباني التي تمت إزالتها هي مباني تشكل خطر على المواطنين والمارين في الشوارع، فهناك مثلاً مباني آيلة للسقوطمكونة من خمسة طوابق تم إنزالها، وهناك بيوت تشكل خطر على أطفال المدارس كونها تقع أمام أبواب إحدى مدارس وكالة الغوث في الشجاعية، وهناك غيرها الكثير.

وذكر العمراني أن الهيئة  باشرت بتنفيذه مشروع تدعيم عدد من المنازل المتضررة بشكل جسيم والآيلة للسقوط والتي يمكن الحفاظ عليها وحمياتها وإعادة تأهيلها، ليتمكن أصحاب هذه المنازل المتضررة من السكن فيها من جديد بعد ترميمها وإصلاحها، لكن هذا المشروع توقف عن العمل بعد عدم توفر الأسمنت ومواد البناء، آملاً أن يتم استئناف المشروع قريباً مع إدخال مواد البناء حتى تنعم تلك الأسر بالسكن في بيوتها بشكل آمن وخاصة في ظل الأجواء القادمة من البرد والمنخفضات الجوية.







التعليقات