اختتام فعاليات مشروع الأنشطة الترفيهية للأطفال الصم

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت جمعية أطفالنا للصم مشروع " الأنشطة الترفيهية للأطفال الصم المعرضين للمخاطر والملتحقين في صفوف التعليم الخاص"  والذيتم تنفيذه خلال الفترة ما بين 14 سبتمبر و 30 أكتوبر  بتمويل من صندوق القدس للثقافة والتنمية الاجتماعية.

 قدم المشروع مجموعةمتكاملة من الأنشطة الترفيهية والتعليمية للأطفال البالغ عددهم 60 طالب/ةمن الذين تتراوح أعمارهم ما بين 11 إلى 18 سنة. وقد جاءت أهداف المشروع متوافقة مع استراتيجية وأهداف جمعية أطفالنا للصم حيث تمالتركيز على تطوير المهارات التي تساهم في تمكين الأطفال الصم وتعزيز خياراتهم المستقبلية.

 وكان التدريب المهني أحد أهم أنشطة المشروع. حيث اشتمل المشروع على ثلاث دورات تدريبية في مجال صناعة الحُلٍى وقطع الأرابيسك والمطرزات والتي تم تنفيذها من قبل مدربين متخصصين ومتمرسين في لغةالاشارة، علما أن عدد ساعات التدريب لكل دورةتدريبية بلغت 36 ساعة, تم تنفيذها على مدار ستة لقاءات، بواقع لقاء في كل أسبوع. وقد أفرزت هذه الدورات العديد من المنتجات الفنية المتقنة الصنع،  والتي كانت نواة لمعرض صغير  نظمه الأطفال بأنفسهم ليعرضوا فيه أعمالهم. مما ساعد على تعزيز ثقتهم بأنفسهم ورفع مستوى الرضى الذاتي لديهم وإحداث نوع من التوازن النفسي والاجتماعي.

وقد أتى هذا المشروع حاملا رسالة للجميع بأن الأطفال الصم لديهم الموهبة والقدرة على الابداع كما الاطفال  في جميع أنحاء العالم اذا ما اتيحت لهم الفرصة وتوافرت لديهم الامكانيات.

التعليقات