مصادر : عدد العالقين وصل 3500 ولا جديد بشأن فتح معبر رفح

مصادر : عدد العالقين وصل 3500 ولا جديد بشأن فتح معبر رفح
رام الله - خاص دنيا الوطن
نفت مصادر في السفارة الفلسطينية بالقاهرة ابلاغ الجهات المصرية المختصة لهم بموعد فتح معبر رفح لاعادة العالقين .
واشارت المصادر ان كل الاحاديث التي تتناقلها وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي غير حقيقية وتُعقّد المشكلة وتزيد من صعوبتها .

وشارت المصادر انّ الوضع الامني في سيناء هو من يتحكم بموعد فتح معبر رفح ولو تمكنت الجهات المختصة المصرية من فتح المعبر فلن تنتظر لنهاية الاسبوع لفتحه الا ان الاوضاع الامنية غير المستقرة هي السبب في استمرار اغلاق المعبر مشيرا المصدر انه فور صدور اشارات من الجيش المصري للجهات المصرية المختصة بامكانية تامين عودة العالقين فسيتم ابلاغ الجميع بموعد فتح المعبر .

وترجح المصادر ان يتم الاعلان رسميا عن موعد فتح معبر رفح لعودة العالقين فقط -باتجاه واحد- خلال الايام القليلة القادمة خاصة بعد استقرار نسبي للاوضاع الامنية في سيناء.

واكدت المصادر الخاصة بدنيا الوطن انّ عدد العالقين في مصر وصل الى ما يزيد عن 2500 فلسطيني وعدد العالقين في الخارج وصل الى 600 وقد يرتفع العدد في كل لحظة .

وتظاهر صباح اليوم مجموعة من العالقين تظاهروا امام مبنى السفارة الفلسطينية بالقاهرة.

واشارت مصادر دنيا الوطن ان السفارة الفلسطينية وزعّت احتياجات مالية للعالقين ووفرت مبالغ خاصة لهم بما قيمته 30 الف دولار , مشيرا المصدر ان السفارة تعمل على تامين مبالغ مالية أخرى للعالقين لحين حل مشكلتهم القائمة .

التعليقات