شبكة وصال تدعم مزودي الخدمات الصحية نفسيا

شبكة وصال تدعم مزودي الخدمات الصحية نفسيا
رام الله - دنيا الوطن
دعمت شبكة وصال التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر  مزودي الخدمات الصحية  للنساء بوزارة الصحة ، نفسيا واجتماعيا بمساحة تعبيرية مفتوحة بمنتجع الايت بيتش بخانيونس ، بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وتضمن اليوم المفتوح  تمارين ألعاب وأنشطة ترفيهية وأنشطة داعمة باستخدام الألوان والتمارين ضمن جلسات ممنهجة  ركزت علي تخفيف الضغوطات التي واجهوها أثناء العدوان   .

  وقالت مها الراعى منسقة الشبكة:" ان هذه المساحة المفتوحة جاءت وفاءً للطواقم التي صمدت تحت القصف الإسرائيلي ،وواصلت الليل بالنهار في استقبال وعلاج  المرضى والجرحى تحت القصف ،وضربوا مثالا حيا ومشرفا فى مساندة أبناء شعبهم: 
وأضافت الراعى" أن الجلسات ساعدت علي تفريغ الشحنات الانفعالية لدى مزودي الخدمات الصحية ،وخففت من كم الضغوطات التي تعرضوا لها اثناء العدوان" .

 وأشارت منسقة الشبكة الى أن هذا اليوم المفتوح جاء في إطار العمل المتواصل مع مقدمي الخدمات الصحية للنساء  والتى تضمنت على العديد من الأنشطة والدورات التدريبية خلال العامين الماضيين في إطار تمكينهم  من  آليات التعامل مع المعنفات اللواتي يقصدن طلب الخدم الصحية ،الممولة من صندوق الأمم المتحدة للسكان.









التعليقات