مسابقة لرسم "الكاريكاتير" تنفذها هيئة مكافحة الفساد ووزارة الثقافة

رام الله - دنيا الوطن
نفذت هيئة مكافحة الفساد ووزارة الثقافة مسابقة مفتوحة لرسم "الكاريكاتير" حول قضايا تتعلق بالشفافية و النزاهة و مكافحة الفساد ، والتي كان قد اعلن عنها مسبقاً بوسائل الاعلام ، وفتحت للجمهور بكافة شرائحه في الوطن و الشتات .

تقدمت للمسابقة 59 لوحة بحيث تم تقييمها من قبل لجنة تحكيم مشتركة من هيئة مكافحة الفساد ووزارة الثقافة و بمشاركة من فنانين محليين تمثلت بكل من السيد نبيل العناني رئيس رابطة الفنانين التشكيليين والسيد بهاء البخاري الفنان التشكيلي ورسام كاريكاتير، و السيد عطا أمين فنان الكلمة والصورة بالإضافة الى عضوين من هيئة مكافحة الفساد الدكتور حمدي الخواجا و السيدة نانسي رفيدي وعضوين من وزارة الثقافة هما السيد نضال ياسين، و السيدة حنان حرز الله .

وقد أعطيت الفرصة أيضاً لطلبة كليات الفنون للمشاركة في هذا الجزء من التقييم على اللوحات المشاركة ذلك من خلال عرض الرسومات في كليات الفنون التابعة لجامعة النجاح الوطنية و جامعة القدس و كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة  ، حيث وصل عدد الطلبة المشاركين في عملية التقييم 300 طالب .

ستمنح جوائز نقدية لأعلى ثلاث مرتبات فازت بالمسابقة فيما سيتم تكريم التسع مشاركون الباقون و ذلك في احتفالية الهيئة لليوم العالمي لمكافحة الفساد و الذي سيصادف في السابع من كانون أول الشهر القادم.

وجدير بالذكر ان هذه المسابقة تأتي ضمن الخطة المشتركة للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد التي تنفذها هيئة مكافحة الفساد ووزارة الثقافة لرفع مستوى الوعي الثقافي والمشاركة المجتمعية بمكافحة الفساد في مجتمعنا الفلسطيني .


التعليقات