"بنات الروضة" قضايا اجتماعية في قالب كوميدي

رام الله - دنيا الوطن
فرغ الفنان والمنتج باسم عبدالأمير من تصويره مسلسله الكوميدي الجديد (بنات الروضة)، الذي من المقرر عرضه في رمضان المقبل بتلفزيون دولة الكويت وأكثر من محطة فضائية، الذي يعتبر أولي الأعمال الدرامية التي نفذتها (المجموعة الفنية) في الموسم الجديد، تأليف أيمن الحبيل، إخراج حسين أبل.
المسلسل من الأعمال الدرامية الكوميدية التي تسلط الضوء على عدة مشاكل اجتماعية، يتطرق إلي العديد من المواقف الكوميدية، بعضها من نوع الكوميديا السوداء، وبعضها من نوع كوميديا الموقف، عبر مواقف وأحداث تدور في قالب اجتماعي كوميدي، يتكون من ثلاثين حلقة متصلة، حيث يسلط الضوء على ما يحدث في مدارس رياض الأطفال من أحداث اجتماعية وكوميدية.
فكرة المسلسل تدور حول أسرة (موزة) التي تجسدها سعاد علي، التي تعيش مع أبنائها الثلاث (فواز) احمد العونان، (مبارك) خالد مظفر، (لولوة) منى شداد، مع زوجتي (فواز) احمد العونان (سارة) هيا الشعيبي، (طيبة) إلهام الفضالة.

(موزة) امرأة في بداية الخمسين من عمرها وتعمل مديرة لأحد رياض الأطفال، متسلطة وذات شخصية قوية ومسيطرة على أسرتها، تتحكم بأبنائها الثلاث من خلال تسيير حياتهم الشخصية حسب أهوائها، أحداث عديدة تعيشها هذه المرأة سواء بمنزلها أو مع المحيطين بها أو العاملين معها في الروضة التي تعمل بها.
أبلة (طيبة) إلهام الفضالة فهي فتاة في منتصف الثلاثين من عمرها ومطلقة مرتان ولديها ابن من احد أزواجها السابقين، ذات شخصية عدوانية، حيث أنها شديدة العصبية وذات لسان طويل ودائمة الشجار مع المدرسات، والجميع يتحاشها.
(فواز) أحمد العونان ليس لديه أبناء من (سارة) هيا الشعيبي، وحين يقوم بزيارة والدته في الروضة يشاهد (طيبة) إلهام الفضالة ويعجب بها، فيقرر أن يتزوجها بعد أن استفسر عنها وعن حالتها الاجتماعية.

(سارة) هيا الشعيبي دائمة التذمر من خالتها (موزة) نتيجة طلباتها المتكررة لها بالعمل على الحمل لرؤية أحفادها، إلي جانب أن خالتها تود كسب ود (طيبة) إلهام الفضالة في صفها لتفادي متاعبها المتكررة وكسرة حدة سطوتها.

(لولوة) مني شداد هي الابنة الصغرى لصاحبة المنزل (موزة) سعاد علي، التي تعيش قصة حب مع ابن عمها (فهد)عبدالعزيز النصار، والذي يتقدم لخطبتها مرارا إلا أن إصرار والدتها بحصوله على شهادة جامعية يكون هو العائق الأكبر في طريق زواجها ممن تحب، إلى جانب ظروف فشلها المستمر بعملها في المحاماة.

كما يجسد ممثلون آخرون في المسلسل عدة شخصيات مختلفة، محمد جابر (أبوعادل)، عبدالإمام عبدالله (أبوطيبة)، طلال باسم عبدالأمير (وليد)، أمل عباس (أمينة)، آلاء الهندي (فتوح)، مارتينا (تشكر)، عبدالرحمن الخضر (عادل)، أحمد المرتضي (شعبان)، بيبي (سندس)، عبدالله الفريح (أبولؤي)، عبدالله السعدي (أبوخالد).

التعليقات