وزارة الصحة تتسلم 5 سيارات لدعم مشروع القبالة بتبرع من التعاونية النرويجية

رام الله - دنيا الوطن
تسلمت وزارة الصحة 5 سيارات حديثة وذلك لدعم مشروع تحسين خدمات القبالة في فلسطين وبدعم من التعاونية النرويجية (نورواك) بتكلفة مالية تصل الى 170 ألف دولار.

و إستقبل وزير الصحة د. جواد عواد في مكتبه برام الله مديرة مشروع تحسين خدمات القبالة في فلسطين التابع للتعاونية النرويجية برت مورتنسن والوفد المرافق .

ووقع وزير الصحة محضر إستلام ب 5 سيارات حديثة وذلك لدعم مشروع تحسين القبالة وبدعم من الحكومة النرويجية.

وقال وزير الصحة " تسلمنا خمس سيارات كمنحة من الحكومة النرويجية وذلك ضمن مشروع تحسين خدمات القبالة في فلسطين حيث ستستخدم هذه السيارات في محافظتي بيت لحم والخليل حيث ستتسلم القابلات هذه السيارات وذلك للوصول لعيادات رعاية
الأمومة والطفولة في كافة المناطق ومتابعة الحوامل ومساعدتهن بعد الولادة"

وقدم الوزير عواد شكرة العميق للحكومة النرويجية ولمديرة المشروع السيدة برت على مايقدمونة من دعم ومساندة لوزارة الصحة وللحكومة.

من جانبها أبدت السيده برت إستعداد التعاونية النرويجية لزيادة التعاون وتقديم الدعم لوزارة الصحة وقالت " يعد هذا المشروع مشروعا رائدا على مستوى المنطقة في تقديم الخدمات للحوامل ودعم القبالة في فلسطين بطرق حديثة ومتطورة".

من الجدير ذكرة بأن وزارة الصحة تسلمت في وقت سابق 4 سيارات مخصصة لدعم مشروع تحسين القبالة في محافظتي نابلس وأريحا وسيتم تسليم عدد أخر من السيارات في وقت لاحق لتغطية باقي محافظات الوطن.
 

التعليقات