عدد من رؤساء الكتل النيابية يجتمعوا في المجلس التشريعي برئاسة عزام الأحمد

عدد من رؤساء الكتل النيابية يجتمعوا في المجلس التشريعي برئاسة عزام الأحمد
رام الله - دنيا الوطن
 اجتمع عدد من رؤساء الكتل النيابية في المجلس التشريعي برئاسة عزام الأحمد، قيس عبد الكريم،  خالدة جرار، علاء ياغي بوفد برلماني من المؤتمر الوطني الإفريقي لجنوب إفريقيا لمناقشة سبل التعاون في عدة مجالات بالإضافة للاطلاع على الوضع السياسي والبرلماني في فلسطين.

 ورحب الأحمد بالوفد البرلماني الضيف وشاكرا رئيس بلدية جوهانسبرغ للزيارة ومؤكدا على أن دولة جنوب إفريقيا تعتبر دولة شقيقة تقف دائما لجانبنا ويجمعنا تاريخا مشتركا من النضالات من اجل التحرر متمنيا أن يتم تحرير فلسطين من الاحتلال والعنصرية الإسرائيلية كما تحررت جنوب إفريقيا.

 في حين شرح النواب مطولا الموقف الفلسطيني المتمثل بالتصعيد الإسرائيلي المستمر في القدس وتحديا التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى وتهجير المقدسيين وهدم منازلهم، بالإضافة لحماية الجيش الإسرائيلي لقطعان المستوطنين بالاستمرار في عدوانهم ضد المزارعين الفلسطينيين والسكان وعدم ردعهم من قبل الجيش رغم أنهم يحرقون المنازل والمساجد ويقتلون ويحرقون الأطفال.

 مؤكدين أن إسرائيل بسياساتها الحالية ألغت حل الدولتين، وضاعفت الاستيطان، وأميركا لا تحرك ساكنا تجاهها مشيرا إلى أن إسرائيل من أفشلت المفاوضات وذلك باعتراف جون كيري الذي كان وسيطاً للمفاوضات.

وأخيراً طلب الوفد الأفريقي أن يتبع هذه الزيارة تعاون ما بين البلدين مع جميع فئات المجتمع الفلسطيني سواء عبر البلديات، المجتمع المدني، وأيضا على المستوى الطلابي من اجل دمج الخبرات وتنمية القطاعات وعملها في كلا البلدين.        

  

التعليقات