هيئة الأسرى تكرم ذوي أصغر أسيرة في سجون الاحتلال (ديما سواحرة)

رام الله - دنيا الوطن
كرمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أول من أمس، ذوي أصغر أسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي  الزهرة "ديما سواحرة 16 عاما" من جبل المكبر، وذلك على هامش مؤتمر "الحرية للأسرى الأطفال" والذي عقدته الهيئة في مدينة رام الله، لتسليط الضوء على الآثار اللامتناهية والمترتبة على مواصلة اعتقال سلطات الاحتلال للأطفال الفلسطينيين.


وجاء تكريم الهيئة لذوي الأسيرة السواحرة، تقديرا لصمود أهل القدس  الذين يتعرضون لهجمة شرسة وغير مسبوقة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وسلطاته، وتقديرا لتضحيات الأسيرة وذويها، حيث مثل الهيئة خلال التكريم، كل من مدير عام دائرة العلاقات العامة والإعلام فؤاد الهودلي، ومدير دائرة العلاقات الدولية عمرو ناصر، ومدير مكتب رئيس الهيئة محمد زيدات.

يذكر أن الأسيرة السواحرة، هي اصغر أسيرة في سجون الاحتلال، ومنذ اعتقالها بتاريخ    3 2014 حرمت من إكمال تعليمها ودراستها الثانوية، وتقبع في سجن الشارون الإسرائيلي برفقة 17 أسيرة فلسطينية في ظروف اعتقالية صعبة.

 
كما وذكر بيان الهيئة، أن الاحتلال ادعى بأن سواحرة حاولت طعن جندي إسرائيلي في أزقة البلدة القديمة بالقدس مطلع العام الجاري، وانهال عليها عدد من الجنود ضرباً وتنكيلاً لحظة الاعتقال، ليحكم عليها لاحقا بالسجن لمدة 18 شهراً.

التعليقات