هيئة شؤون الأسرى: تردي الوضع الصحي لأسيرين في نفحة

رام الله - دنيا الوطن
أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم، بتردي الوضع الصحي للأسيرين يسري عطية المصري من قطاع غزة، وسامر قاسم عواد من كفر قليل قضاء نابلس، ويقبعان في سجن نفحة الصحراوي.

وجاء في تقرير الهيئة، أن الأسير المصري 32 عاما، والمحكوم بالسجن ل 20 سنة منذ العام 2003، أن المصري يعاني من  ورم سرطاني في الغدد، وكذلك من آلام شديدة في الأمعاء والبروستاتا؛ وفقدان تدريجي للبصر؛ وهزل عام في الجسم وصداع مستمر، وتضخم في الغدد اللمفاوية؛ وآلام حادة في عظم الساقين؛ وورم في القولون
 
كما وذكر البيان، أن الأسير سامر عواد 26 عاما، والمحكوم بالسجن لـ 40 سنة، منذ العام 2002، يشتكي من الآم حادة ومشاكل في الكلى، ويعاني من جرثومة وتعفن في الكبد بطول 3 سم، ويزداد وضعه الصحي سوءا يوما بعد أخر.


وقال مجدي العدرة رئيس قسم الإعلام بالهيئة، أن مصلحة السجون في نفحة، لا تقدم العلاجات والفحوصات اللازمة  للأسيرين المصري وعواد، الأمر الذي يسبب للأسيرين الآم حادة بشكل متواصل، ويؤدي إلى مضاعفات خطيرة على وضعهم الصحي.

وأضاف العدرة، بأن هناك سياسة ممنهجة وجريمة طبية حقيقية تمارسها  إدارة مصلحة السجون بحق كافة الأسرى المرضى في سجون الاحتلال، من خلال إهمال أوضاعهم الصحية وعدم تقديم الأدوية والفحوصات اللازمة لهم، وترك أجسدهم مرتعا للأوبئة والأمراض.

التعليقات