رئيس بلدية يطا يلتقي وفداً من نقابة المهندسين

رام الله - دنيا الوطن
التقى المحامي موسى مخامرة رئيس بلدية يطا، بمقر البلدية، اليوم الاحد، وفداً من نقابة المهندسين، لبحث سبل التعاون المشترك، والاطلاع على سير العمل في ملفات التراخيص بالبلدية. 

وضم الوفد م. نادي عليان مدير عام نقابة المهندسين، وم. فيصل ذياب مدير الدائرة الفنية بالنقابة، وعبد المنعم الزعارير مدير مكتب النقابة في محافظة الخليل، وبحضور م. محمد هديب مدير دائرة الهندسة في بلدية يطا. 

وبحث مخامرة مع الوفد التزام البلدية بتطبيق نظام الابنية في المنشآت السكنية والعمارات، وتكثيف الاشراف على المباني قبل وبعد الانشاء، وعمل اذونات الصب والإشغال من البلدية لمصانع الباطون. 

وأطلع مخامرة الوفد على الجهود المتواصلة التي تبذلها البلدية في مجال تقديم الخدمات الهندسية للمواطنين في المدينة، مشيراً الى أن البلدية شهدت نقلة نوعية منذ تطبيق نظام الابنية الفلسطيني رقم 5/2011 بأنه لا يحق للمواطن الحصول على أذن أشغال من البلدية وذلك لتقديم خدمة المياه أو الكهرباء إلا بعد إكمال إجراءات الترخيص، ويضاف الى ذلك المتابعة الحثيثة لأي بناء قائم من خلال الإخطارات والتنبيهات، وهذا يعد من أبرز المنجزات التي تحققت منذ عامين والذي ساهم بشكل ملحوظ في تحسين الجباية الهندسية لدى البلدية وبهدف القضاء على البناء العشوائي. 

وأضاف مخامرة إلى أن البلدية وبالتعاون مع نقابة المهندسين أعفت أسر الشهداء والاسرى من رسوم ترخيص الابنية، موضحاً أن هناك العديد من البرامج المختلفة التي تم تنفيذها والجاري تنفيذها ضمن خطة البلدية المستقبلية وذلك بالشراكة والتعاون مع المؤسسات المحلية والدولية. 

بدورة أثنى عليان على دور البلدية الذي تقوم به في مجال الخدمات الهندسية التي تقدمها للمواطنين من خلال الجهد والعمل النوعي الموجود لدى البلدية في الفترة الاخيرة وتجلى ذلك في تحسن أداء العمل وزيادة أعداد رخص البناء وفق القوانين والانظمة المعمول بها في قطاع الابنية، مبدياً استعداده لتعزيز التعاون المشترك ما بين النقابة والبلدية لتنفيذ برامج خدماتية تخدم الصالح العام. 

من جانبه قدم هديب شرحاً وافياً عن عمل دائرة الهندسة فيما يتعلق بالتعاون مع النقابة وذلك من خلال المخططات الهندسية الت تعود الى دائرة الهندسة ومن ثم إصدار تراخيص الابنية، مضياً أن الدائرة من خلال مفتشي الابنية تقوم  بمراقبة دورية للمنشآت السكنية والعمارات، مؤكداً أن علاقة البلدية بالنقابة علاقة تكاملية لخدمة المجتمع المحلي.

التعليقات