عاجل

  • 5 شهداء في قصف إسرائيلي على مواطنين في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة

بتكلفة 7 مليون جنيه، "هيرميس" تعيد بناء وترميم 362 منزل بإحدى قرى قنا

رام الله - دنيا الوطن
قامت مؤسسة المجموعة المالية "هيرميس" للتنمية الإجتماعية، بتوقيع مذكرة تفاهم مع المبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري، التابعة لجمعية الهلال الأحمر الكويتي، وذلك من أجل تمويل مشروع تنمية قرية "المخزن" بمركز قوص بمحافظة قنا، من أجل حل قضايا البنية التحتية والفقر، والتعليم، والأمن الغذائي، والبطالة، والصرف الصحي التي تعاني منها القرية.

وكانت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى قد قدمت، في بيان لها، أول أمس، الشكر لدولة الكويت الشقيقة لدعمها المتواصل لمصر، مؤكدة على أهمية هذا المشروع بإعتباره نموذجًا للتعاون بين البلدين وتجسيدا للشراكة التنموية بين القطاعين العام والخاص.

وأكدت الوزيرة على حرصها لدعم هذا المشروع وكافة المشروعات التنموية الاجتماعية العربية والتي ترجمتها مشروعات دول الكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في السنوات الأخيرة.

وقالت منى ذو الفقار رئيس مجلس أمناء مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الإجتماعية، تعليقاً على توقيع مذكرة التفاهم، إن "هيرمس" تسعى من خلال الدراسات العلمية والميدانية إلى تطوير الأماكن الأكثر احتياجاً بمصر، من خلال مكافحة قضايا الفقر، وتطوير خدمات الرعاية الصحية والتعليم والإسكان والمياه والصرف الصحي وتنمية وتمويل المشروعات الصغيرة التي تعمل على خلق فرص عمل ودخل للشباب في مصر.

ومن جانبها أوضحت عادلة مساعد الساير رئيس مجموعة المبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري، أن العلاقات التاريخية بين دولتي مصر والكويت، تتنوع في العديد من المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية، كاشفة عن قيام أعضاء المبادرة الكويتية بجمع تبرعات من أفراد الشعب الكويتي بمبلغ 276 ألف دينار كويتي، أي ما يعادل حوالي 7 ملايين جنية مصري لتغطية تكاليف تنفيذ المشروع.

يذكر أن مشروع قرية "المخزن" سيتضمن إعادة بناء وترميم عدد 362 منزلا، وإنشاء مدرسة جديدة على مساحة 400 متر مربع وبارتفاع أربعة أدوار، بالإضافة إلى تزويد المدارس الحالية بالأثاث المدرسي والتجهيزات العلمية والمعملية اللازمة، بجانب أعمال الصيانة والترميم، فضلاً عن إنشاء مخبز آلي جديد، بما يعكس رؤية مؤسسة "هيرميس" للتنمية الاجتماعية الهادفة لتنمية ريف مصر.

التعليقات