الإغاثة الزراعية توقع 3 اتفاقيات لدعم المشاريع الصغيرة بقيمة 45 الف يورو

رام الله - دنيا الوطن
وقعت جمعية التنمية الزراعية  الإغاثة الزراعية  اليوم الاحد الموافق 23/11/2014 ثلاثة اتفاقيات تعاون لإدارة منح مالية صغيرة مع ستة مؤسسات قاعدية، وذلك بهدف خلق فرص عمل لمنتسبي الجمعيات ولضمان استمراريتها وديمومتها في تقديم الخدمات للمستفيدين.

وجرى توقيع الاتفاقيات مع كل من جمعية  تنمية المرأة الريفية -جيوس وجمعية التوفير والتسليف- جيوس، وجمعية بيتللو ودير عمار التعاونية الزراعية، وجمعية بيتللو التعاونية لإنماء الثروة الحيوانية، وجمعية سيدات بيتللو وجمعية النهضة الريفية لمنطقة شمال غرب القدس.

 وجرت تلك المراسم في مقر المؤسسة في رام الله وبحضور مدير عام المؤسسة خليل شيحة ومدير دائرة الضغط والمناصرة منجد ابو جيش بالاضافة الى مدراء وأعضاء الجمعيات القاعدية المشاركة واخرين عن المجالس المحلية في القرى المستهدفة.

وتأتي هذه المنح ضمن أنشطة مشروع قيادة التغيير نحو النمو في قطاع الزراعة الفلسطيني؛ الممول من حكومة الدوقية الكبرى لوكسمبورغ والمنفذ من قبل جمعية التنمية الزراعية.

ويهدف المشروع الى بناء قدرات المؤسسات المجتمعية القاعدية و خلق قيادات، من اجل مساعدتها وتمكينها من أداء دورها المجتمعي والتنموي بالشكل الأمثل لتحقيق التنمية الريفية والمجتمعية المتكاملة والمستدامة، إضافة إلى خلق فرص عمل وخلق مشاريع صغيرة مدرة للدخل لهذه الجمعيات، وتحسين وتطوير الوضع المؤسساتي من خلال تنفيذ برنامج بناء قدرات متكامل، فني، مالي وإداري، وأيضاً تقديم برامج التوعية ذات العلاقة.

ومن المخرجات المتوقعة بعد تنفيذ هذا المشروع، إنشاء دكان للمزارعين في قرية بدو بحيث يخدم قرى شمال غرب القدس، وإنشاء محمص للقهوة والزعتر في قريتي جيوس وصير، مشروع تسمين خراف يخدم بيتللو ودير عمار وجمالة وتبلغ قيمة المنح للمؤسسات القاعدية 45,000 يورو، أما مساهمة هذه المؤسسات في المشروع فتقدر بـ  6000يورو ، حيث تكون عينية.

في نهاية الحفل، أعرب ممثلي الجمعيات القاعدية عن شكرهم الجزيل لمؤسسة الاغاثة الزراعية لما تقدمه من منح تسهم في تعزيز دورهم في الحياة العامة وتحسين الحالة الاقتصادية للجمعيات وخلق نوع من الاستدامة.

التعليقات