وزارة التربية تجري اختباراً للتخصصات النادرة الخاصة بالوظائف الأكاديمية

وزارة التربية تجري اختباراً للتخصصات النادرة الخاصة بالوظائف الأكاديمية
رام الله - دنيا الوطن
أجرت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، اختباراً مركزياً للتخصصات النادرة الخاصة بالوظائف الأكاديمية، وذلك في مدرسة بنات رام الله الثانوية.

وتفقد وفد من الوزارة قاعات الاختبار، ضم مدير عام الشؤون الإدارية مصطفى العودة، ومدير تربية رام الله والبيرة أيوب عليان، ومدير دائرة شؤون الموظفين مهند أبو شمة، ومدير دائرة الرواتب أمجد أبو حسين؛ وذلك للاطمئنان على مجريات تقديم الاختبار لما يقارب 100 من المتقدمين في المحافظات الشمالية؛ بهدف تلبية النقص في التخصصات النادرة المطلوبة في مديريات ومدارس المحافظات الشمالية.

وأكد العودة أهمية هذا الاختبار الذي يُعقد من أجل تمكين ومساعدة الوزارة في اختيار المعلمين الأكفاء والمميزين، والمساهمة الفاعلة في تحسين نوعية التعليم وجودته في فلسطين، موضحاً في السياق ذاته، أن هذا الاختبار يستهدف رفد المدارس والمديريات بالكادر الاكاديمي المؤهل عبر اتباع معايير تتضمن الشفافية والنزاهة والمهنية والكفاءة، وضمان عدم النقص في التخصصات التي تحتاجها مديريات التربية ومدارسها.

ولفت العودة إلى أن مجريات الاختبار تمت بشكل منظم وكامل حسب ما تم التخطيط له من خلال توفير كل الإجراءات اللازمة لإنجاحه.

من جانبه، أوضح أبو شمة أن الوزارة تقوم بعقد اختبارات التوظيف؛ باعتبارها الوسيلة الأكثر مصداقية في التعرف والتمييز بين المتقديمن لاختيار الافضل تعزيزاً لخدمة العملية التعليمية التعلمية وفقاً للمعايير الدولية والوطنية.

التعليقات