تربية الخليل والنيزك تعقدان ورشة عمل لتقييم برنامج بادر

تربية الخليل والنيزك تعقدان ورشة عمل لتقييم برنامج بادر
رام الله - دنيا الوطن
 عقد قسم الإشراف التربوي في مديرية التربية والتعليم الخليل بالتعاون مع مؤسسة النيزك ورشة عمل لتقييم المرحلة الأولى من برنامج " بادر" للمعلمين ومدراء المدارس المشاركة من مديرية الخليل وشمالها وذلك في قاعة المديرية.

واحضر افتتاح الورشة النائب الفني بمديرية الخليل عاطف الجمل ورئيس قسم الإشراف في خالد النجار، ومن الادارة العامة للاشراف والتاهيل التربوي مجدي معمر، ومنسق البرنامج سامر ابو الفيلات ومركز البرامج العلمية معاذ مرعب ومركز البرامج في المؤسسة محمد ابو عريضة ومنسق بالمديرية بالمديرية  المشرف د. يوسف الطيطي.

واستعرض النجار أهمية البرنامج في تنمية التفكير الإبداعي للطلبة من خلال العمل على مبادرات تقوم على  تمنية مهارات الطالب وصقل شخصية والعمل على حل الإشكاليات بطرق علمية بمبادرة.

وعرض مجدي معمر من الإدارة العامة أهداف الورشة من خلال عرض انجازات البرنامج ومستقبلة وكيفية تعامل مدراء المدارس ومنسقي البرنامج مع طلابهم من خلال حساب الطالب على البوابة الالكترونية والدخول لبرنامج بادر، وذكر إلى استهداف طلبة المدارس من الصف الثامن والتاسع الأساسي في البرنامج وطرح مبادرات من قبلهم تقوم على البحث العلمي والتقصي للخروج بمبادرة هادفة تخدم المجتمع والصالح العام ويتم تحكيمها في نهاية العام الدراسي على مستوى الوطن للخروج بمبادرات مميزة.

من جانبه استعرض سامر أبو الفيلات منسق البرنامج في الخليل إلى إشراك 13 إلف طالب وطالبة بالمشروع من الضفة وغزة واستهداف ما يقارب 125 مدرسة أيضا، وعرج الى مشاركة محافظة الخليل بي 30 مدرسة موزعة على مديرياتها وذلك بإشراك مديرية الحليل بـ 10 مدارس وجنوب الخليل بي 13 مدرسة إما شمال الخليل بـ 7 مدارس.

وأشار الى تدريب الطلبة لقاء واحد من كل أسبوع للخروج بمبادرات تقوم على البحث العلمي وفوز 10 مبادرات على مستوى الوطن في نهاية العام الدراسي، كما نفذ التدريب على أجهزة " تابلوت" و كيفية الدخول على الموقع الالكتروني للبوابة الالكترونية وعرض كيفية تحميل وتنزل البرامج والمواضيع العلمية من خلالها للطبة ومساعدتهم أيضا من خلاله للتواصل الدائم فيما بينهم.

يذكر بان المؤسسة وزعت حقيبة علمية على الطلبة تشمل على كراسة تعلم ولعبة علمية بالاضافة الى توزيع اجهزة " تابلوت " على مدراء المدارس ومنسقي البرنامج في المدارس المستهدفة .

 

 

 




التعليقات